تفقد أنشطة الدورات الصيفية في مديريتي المنار وميفعة عنس بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

تفقد مسؤول التعبئة العامة بمحافظة ذمار أحمد حسين الضوراني، ومدير مكتب التربية بالمحافظة محمد حسن الهادي، ومدير مديرية المنار محمد جعران، اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مركزي الإمام زيد بمنطقة شيح، والإمام علي بحمام علي.

وخلال الزيارة أكد الزائرون أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية، لافتين إلى أن الدورات الصيفية تمثل مساحات آمنة للطلاب والطالبات يتم فيها تحصينهم ضد الأفكار المغلوطة وغرس القيم الصحيحة في نفوسهم وتنمية معارفهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

وأشاروا إلى أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تربية النشء والشباب وتنمية إبداعاتهم، وتعزيز قيمهم وتصحيح مفاهيمهم.. حاثين على ضرورة الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية، واستثمار الوقت والجهد في تعزيز معارفهم في مجال القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية الأخرى.

ونوهوا بتفاعل أولياء الأمور وتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصهم على الدفع بأبنائهم الطلاب للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية.

رافقهم الزيارة مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالكريم المصباحي، ونائبه حسين السهمي، وقيادات محلية، وتربوية، وتعبوية بالمديرية.

إلى ذلك تفقد مدراء عموم مكاتب الخدمة المدنية بمحافظة ذمار عصام العميسي، ومكتب الصحة العامة والسكان د.طارق الخيواني، والسياحة إبراهيم المقدشي، ومديرية ميفعة عنس عبدالله الجراشي، اليوم، سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية المغلقة في عدد من مراكز المديرية.

واستمع الزائرون، من القائمين على الدورات إلى شرح عن طبيعة الأنشطة، وسير الأداء، ومدى اقبال الملتحقين بها للاستفادة منها.

وأكد الزائرون أهمية إنجاح برامج وأنشطة الدورات الصيفية بما يحقق الأثر الإيجابي في تحصين الطلاب من الأفكار المغلوطة.. لافتين إلى أهمية تنمية معارفهم وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

واعتبروا الدورات الصيفية محطة تربوية للعلم والوعي، والمعرفة، والتحصين، والارتباط بالهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية، وتنمية قدرات الطلاب في مختلف الجوانب.

ودعوا أولياء الأمور والمجتمع إلى تشجيع أبنائهم على الالتحاق بالدورات الصيفية لاغتنام هذه الفرصة في اكتساب المعارف والعلوم النافعة، وتسليحهم بثقافة القرآن والهوية الإيمانية.

تخلل الزيارة تقديم أدوية ومواد صحية.

قد يعجبك ايضا