وقفتان لطلاب التجارة بجامعة الحديدة ومعاهد باجل تضامناً مع الطلاب الأحرار الرافضين للعدوان على غزة 

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم طلاب ومنتسبو كلية التجارة والإقتصاد بجامعة الحديدة، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية حاشدة تضامنا مع الطلاب الأحرار في العالم المساندين للشعب الفلسطيني.

وردد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي وإداريي الكلية في الوقفة الهتافات المعبرة عن التأييد المطلق لقرارات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى بمواصلة استهداف المناطق المحتلة ومصالح العدو الاسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني.

وأكدوا تضامنهم الكامل مع طلاب الجامعات في دول العالم الذين يتعرضون للانتهاكات والاعتقال من قبل السلطات الأمريكية على خلفية مناهضتهم لحرب الإبادة في قطاع غزة.

وأشاروا إلى أن عدم سماح السلطات الأمريكية للتظاهرات السلمية للطلاب في الجامعات يكشف زيف ادعاءات إدارة البيت الأبيض التي تتشدق بحماية حقوق الإنسان وحرية الرأي والتعبير.

ولفتوا إلى أن اعتقال طلاب الجامعات الأمريكية يظهر وبوضوح دعم أمريكا للكيان الصهيوني ومشاركتها في جرائم الحرب التي يرتكبها في قطاع غزة.

وثمن البيان الصادر عن الوقفة جاهزية الشعب اليمني للخيارات المساندة للقضية الفلسطينية.. وأستهجن ما يرتكبه العدو الاسرائيلي من جرائم مروعة في غزة وفلسطين المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية في إيقاف العدوان على غزة ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الأبرياء في الأراضي الفلسطينية.

وجدد البيان ثبات موقف الشعب اليمني المناصر والداعم للقضية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وتحرير أراضيه المحتلة.

على الصعيد ذاته، نفذ طلاب الكليات والمعاهد وملتقى الطالب الجامعي بمديرية باجل محافظة الحديدة، اليوم، وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني، وتضامنا مع الطلاب الأحرار في العالم المساندين للشعب الفلسطيني الرافضين للعدوان على غزة.

وخلال الوقفة، التي تقدمها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومديرا المديرية عبدالمنعم الرفاعي وأمن المديريات الشرقية العقيد قعوان شويان، ردد المشاركون الهتافات والشعارات المنددة والمعادية للكيان الصهيوني الغاصب.

وبارك المشاركون في الوقفة العمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الإسرائيلي.. مؤيدين كافة القرارات والخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لدعم ونصرة الفلسطينيين.

وأكد بيان صادرة عن الوقفة، أن إعراض بعض من الأنظمة العربية والإسلامية عن دينها وعقيدتها وتعاليم وإتباع القرآن الكريم والسنة النبوية، ساهم في تدني وضعها وهيمنة وتسلط الأعداء عليها.

وأشاد بالصمود الاسطوري الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني المحتل وما يرتكبه من جرائم وانتهاكات يندي لها الجبين بحق أطفال ونساء وشيوخ أبناء غزة الإباء والعزة والصمود.

وشدد البيان على ضرورة تكاثف وتكامل الجهود الرسمية والشعبية في الاستمرار في تعزيز التعبئة والاستنفار وحشد الدعم والإسناد لحركة الجهاد والمقاومة لردع العدو الصهيوني، في ظل الموقف الدولي والأممي المخزي تجاه حرب الإبادة بحق نساء وأطفال قطاع غزة.

وبارك العمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في عمق العدو الصهيوني.. مؤيدا كافة القرارات التي تتخذها القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى لدعم فلسطين ومواجهات التهديدات الصهيونية بتحفيز مشروع الجهاد وتفعيل سلاح مقاطعة البضائع الأمريكية الصهيونية واتخاذ المزيد من الخطوات التي تتبناها دول محور المقاومة لدعم الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة لمواصلة الجهاد المقدس وردع الاحتلال الصهيوامريكي.

قد يعجبك ايضا