محافظ صنعاء يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بمدرستي الإمام زيد والهادي بمديرية نهم

الثورة نت|

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي، اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مدرستي الإمام زيد بن علي في بني زتر والإمام الهادي أحمد بن علي السراجي في ملح بمديرية نهم.

وخلال الزيارة ومعه وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف اليوم ومدير المديرية عبد الولي سرحان ، أكد المحافظ الهادي أهمية الأنشطة والدورات الصيفية في تربية النشء والشباب وتنمية إبداعاتهم، وتعزيز قيمهم وتصحيح مفاهيمهم.

وحث على ضرورة الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية، واستثمار الوقت والجهد في تعزيز معارفهم في مجال القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية الأخرى.

وثمن المحافظ الاهتمام الكبير والرعاية الدائمة من قبل قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى للدورات الصيفية، منوها بجهود القائمين عليها ، والتي تسهم في بناء جيل يمني متسلح بالثقافة القرآنية والوعي الإيماني.

فيما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة السقاف، أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية، لافتا إلى أن الدورات الصيفية تمثل مساحات آمنة للطلاب والطالبات يتم فيها تحصينهم ضد الأفكار المغلوطة وغرس القيم الصحيحة في نفوسهم وتنمية معارفهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

ودعا كافة شرائح المجتمع إلى مساندة الجهود الرسمية لإنجاح أنشطة وبرامج الدورات والمدارس الصيفية، وإفادة الطلاب والمجتمع من كل ما يقدم فيها.

وأشار إلى أن إقامة الدورات الصيفية تأتي لتحصين الطلاب من الأفكار الهدامة وخطر الحرب الناعمة، وبناء جيل قوي متحصن بالقرآن الكريم.

بدوره أكد الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف، أن الدورات الصيفية تسير وفق ما هو مخطط له ، من تعليم للقرآن الكريم وعلومه ، ومختلف الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية.

ونوه بتفاعل أولياء الأمور وتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصهم على الدفع بأبنائهم الطلاب للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية.

وخلال الزيارات اطلع المحافظ ومرافقوه على نماذج من المواهب الإبداعية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم والثقافة والشعر وغيرها.

رافقهم في الزيارة مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فايز الحنمي ومشايخ وشخصيات اجتماعية وتربوية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا