قيادات السلطة المحلية تناقش دور المجتمع في إنجاح المراكز الصيفية ومستوى تنفيذ الدورات

تواصل الزيارات التفقدية للمراكز الصيفية في العاصمة والمحافظات

 

 

الثورة / سبأ

أمانة العاصمة
تفقّد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، أمس، الدورات الصيفية في عدد من المدارس في مديرية الوحدة بأمانة العاصمة.
واطلع الديلمي ومعه مديرا المديرية سامي حُميد والتخطيط بوزارة حقوق الإنسان الدكتور عارف العامري، على الدورات الصيفية بمدارس الشهيد القائد والنفس الزكية ونور الهدى، واستمعوا إلى إيضاح حول الأنشطة المنفذة والصعوبات التي تواجه المدارس الصيفية وسبل تجاوزها.
وثمن الوزير الديلمي وحُميد، دور أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية لِما لها من أهمية في تحصينهم من الأفكار الضالة ومخاطر الحرب الناعمة.
وأشارا إلى أهمية الدورات الصيفية لصقل وتنمية المواهب الإبداعية لدى الطلاب، وكذا حفظ وتلاوة القرآن الكريم.
وشدد وزير حقوق الإنسان ومدير مديرية الوحدة بالأمانة على ضرورة الاهتمام بالمشاركين في الدورات الصيفية، واستثمار الوقت والجُهد لتعزيز معارفهم وتنشئتهم تنشئة سليمة.
وتفقد وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي، أمس، سير الدورات الصيفية في مديرية شعوب.
واطلعا ومعهما مدير المديرية احمد الشوتري ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية أمين صلاح، على الأنشطة الصيفية في مدرستي حسان حرمل والقلم، واستمعوا إلى شرح حول مستوى إقبال وتفاعل الطلاب وما يتلقونه من علوم ومعارف في المجالات الدينية والعلمية والأنشطة الرياضية والمهارية.
واستمع الوكيل المداني إلى نماذج من الطلاب في تلاوة القرآن الكريم، والخطابة والشعر والمواهب والمهارات الإبداعية.. مشيداً بهذا التفاعل والتميز الذي يحققه الطلاب في الدورات الصيفية، والجهود المبذولة من قبل القائمين عليها.
وأكد أهمية تضافر الجهود والعمل على إنجاح الدورات الصيفية وتنفيذ البرامج العلمية والمعرفية والأنشطة الثقافية والمهارية والرياضية، بما يعود بالنفع على الطلاب في واقعهم العلمي والعملي وتحصينهم من الحرب الناعمة.
وحث وكيل أول الأمانة، على الاهتمام بإعداد الجيل الصاعد وتسليحه بثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية، وكذا تشجيع الأبناء على استغلال أوقات فراغهم في تنمية مهاراتهم ومعارفهم وصقل مواهبهم.

الحديدة
وتفقد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، أمس، الدورات الصيفية بمديريات المربع الجنوبي بالمحافظة.
واطلع البشري ومعه نائب مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالرحيم الشرقبي، على أنشطة الدورات الصيفية في مديريات بيت الفقيه وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل رأس، واستمعا من القائمين إلى شرح حول مدى ترجمة الغايات والأهداف التربوية للدورات الصيفية في إعداد الشباب والنشء روحياً وذهنياً وعلمياً وبناء جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة.
وأشاد البشري بتفاعل الطلاب مع الدورات الصيفية ومشاركتهم المتميزة لاستفادتهم من برامج وأنشطة المدارس الصيفية التي تعد ثورة في وجه الأعداء الذين يتربصون باليمن وأجيال الأمة لإبعادهم عن القرآن ومسخ هويتهم الدينية.
وشدد على أهمية الإعداد السليم للشباب وتنويرهم بالمعارف الصحيحة والعلوم الثقافية المرتبطة بالقرآن الكريم وعلومه، وبذل المزيد من الجهود لرعايتهم وتدريبهم لبناء شخصيات متسلحة بالإيمان وقادة للمستقبل.

إب
كما تفقد محافظ إب عبد الواحد صلاح أمس، سير الدورات والأنشطة الصيفية بمركز الشهيد الصماد النموذجي بمدينة بعدان.
واستمع المحافظ صلاح ومعه نائب قائد محور إب العميد ماجد العياني، ومدراء مديريتي بعدان مفضل الجلال والشعر أشرف الصلاحي والمبادرات المجتمعية بالمحافظة بندر الأهدل من القائمين على المركز إلى شرح حول المواد التي تدرس فيه ومدى الإقبال لتلقي العلم النافع.
وأشاد محافظ إب بالكادر التعليمي والأنشطة المتنوعة التي تقدم للطلاب في مختلف المجالات.. مؤكدا أن هذه الزيارات تعكس الاهتمام والحرص والمتابعة الحثيثة لإنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الاستفادة للطلاب استغلالا للعطلة الصيفية وسعيا لتوعية الجيل الصاعد.

تعز
كما أقيم في مديرية التعزية بمحافظة تعز أمس، لقاء تشاوري للشخصيات الاجتماعية والمشايخ في إطار تعزيز دور المجتمع في التعبئة العامة وإنجاح الأنشطة والدورات الصيفية.
وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالواسع زجل، أكد القائم بأعمال المحافظ أحمد المساوى، أهمية تعزيز دور المجتمع في التعبئة العامة والتحشيد، وإنجاح الدورات الصيفية.
وأشار إلى أهمية الدفع بالطلاب للالتحاق بالدورات الصيفية لما لها من أهمية في تحصين النشء والشباب من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.
وشدد المساوى في اللقاء الذي ضم مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وعدد من وكلاء المحافظة، على أهمية التحرك من قبل الجميع في ظل المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن والأمة بشكل عام.
وأكد أهمية مواكبة المرحلة الرابعة من التصعيد التي أعلنها قائد الثورة من خلال تعزيز الهوية الإيمانية إلى جانب التسلح بالعلم والمعرفة.
من جانبه أكد مدير المديرية عبدالخالق الجنيد، أهمية تعزيز دور المجتمع في الدفع بالطلاب على الدورات الصيفية والمساهمة في إنجاح أنشطتها والعمل على توفير متطلباتها.
فيما أشار مسؤول التعبئة بالمديرية الدكتور محمد الذيباني، وجميل الحسام عن القيادات المجتمعية، إلى أهمية تحصين الأجيال وتنمية معارفهم وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم بما يمكنهم من مواجهة مؤامرات الأعداء.

حجة
إلى ذلك ناقش اجتماع بمحافظة حجة أمس، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، سير تنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية بمركز المحافظة.
واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول، ومديري المديرية عصام الوزان، وعددا من المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومسئولي التعبئة مستوى الإقبال على الأنشطة والدورات الصيفية.
وتطرق إلى الاحتياجات الضرورية للدورات الصيفية لضمان استفادة الطلاب المثلى منها وتحقيق الأهداف المنشودة من الدورات.
وأكد الاجتماع على أهمية مساندة جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية والمساهمة في توفير الاحتياجات المطلوبة.
وفي الاجتماع أكد المهيم حرص القيادة الثورية على إنجاح الدورات الصيفية لما لها من أهمية في الارتقاء بمستوى الطلاب التعليمي وتحصينهم من الثقافات الخاطئة والحرب الناعمة.
ونوه بالإقبال الذي تشهده الدورات الصيفية في مركز المحافظة والمديريات وتفاعل المجتمع في الدفع بالنشء والشباب لتلقي العلوم النافعة والتسلح بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.
وتفقد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة حجة الدكتور عبدالله عضابي سير أنشطة الدورات الصيفية في مركز المحافظة.
واطلع عضابي ومديرا المديرية عصام الوزان والمعلومات عبدالكريم المروني ونائب مدير عام بحوث التنمية الإدارية والتدريب حسن المحبشي على مستوى الانضباط والانتظام وتفاعل الطلاب مع الأنشطة المنفذة بمدرستي الشهيد الصماد وعمار بن ياسر ووزعوا لهم مستلزمات دراسية.
وحث الزائرون الطلاب على تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطة وبرامج الدورات الصيفية وتنمية معارفهم ومداركهم العلمية ومهاراتهم وقدراتهم المتنوعة.
وأكدوا أهمية الدورات الصيفية في التزود بالعلم والقرآن الكريم وعلومه وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال وتربيتهم تربية إيمانية صادقة وتحصينهم من الثقافات الخاطئة.
ونظمت مدرسة طوفان الأقصى في كعيدنة أمسية ثقافية بعنوان ولاية الله في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.
وأكدت كلمات الأمسية التي حضرها مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل ومسؤولو التعبئة وشخصيات اجتماعية على دور الجميع في مساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
واعتبرت المواقف المشرفة للقيادة الثورية والقوات المسلحة والشعب اليمني في نصرة الأقصى واجبا دينيا وإنسانيا وأخلاقيا.. مؤكدة أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بطبيعة الصراع العربي الصهيوني ومخاطر العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن.

البيضاء
كما تفقد وكيل محافظة البيضاء صالح أحمد المنصوري، أمس، عدداً من المدارس والدورات الصيفية بمديرية الملاجم للعام الحالي ١٤٤٥هجرية، وتحت شعار(علم وجهاد).
واطلع الوكيل المنصوري ومعه مدير عام مكتب الضرائب بالمحافظة حافظ الكبسي ونائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية مجاهد مرداس، على سير تنفيذ برامج وأنشطة مدرسة الشهيد القائد الصيفي في مدرسة ابن كثير ومدرسة الشهيد الصماد الصيفي بمدرسة الشهيد العمدة في ذي خير ومدرسة الإمام الهادي الرشدة في الوطية ومدرسة أبو ذر الغفاري الصيفي ال منصور ومدرسة الشهيد الصماد الصيفي في القوعه في مديرية الملاجم وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 800 طالباً وطالبة، وتم توزيع الأدوات والمستلزمات القرطاسية المدرسية والأدوات الرياضية والشبابية على طلاب المدارس الصيفية بالمديرية.
واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة بمديرية الملاجم، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية والسياحية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدورات الصيفية لهذا العام الحالي 1445هجرية..
وخلال الزيارة أشاد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري والزائرون، بمستوى الإقبال والحضور للطلاب والطالبات على الالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية لتلقي العلوم النافعة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية والإبداعية بمديرية الملاجم.
وأكد الوكيل المنصوري، على أهمية الدورات الصيفية وأثرها الإيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس القيم والأخلاق الفاضلة لدى النشء والشباب وتهذيب نفوسهم بتعلم القرآن الكريم وتلاوته.

مارب
إلى ذلك ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مارب في اجتماعه أمس برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان، مستوى الأداء المحلي والتنفيذي، وسير أنشطة الدورات الصيفية بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع جهود الحشد والتعبئة ضمن حملة طوفان الأقصى، ومستوى تنظيم الفعاليات والمسيرات والوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني.
وبحث المجتمعون آليات الاهتمام بالجانب الزراعي ودعم المبادرات الاجتماعية، واستكمال إجراءات تأسيس الجمعيات التعاونية في المديريات المتعثرة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ طعيمان، أهمية استشعار متطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود لإسناد جهود التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة الفلسطينية والجهوزية لأي خيارات تتخذها قيادة الثورة نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم.
وشدد على جميع المكاتب التنفيذية للمساهمة في دعم الدورات الصيفية والنزول الميداني لتفقد المدارس الصيفية.
وفي الاجتماع بحضور وكيل أول المحافظة محمد علوان، أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة العميد علي الحمزي، إلى أن عملية التنمية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية والمساهمة الفاعلة في تقديم الخدمات وتلمس احتياجات المواطنين.
وحث الجميع على مضاعفة الجهود والمشاركة في دعم أنشطة الدورات الصيفية ودورات التعبئة العامة ضمن حملة طوفان الأقصى.

الجوف
كما تفقد عدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادة مكتب التربية بمحافظة الجوف، الأنشطة والدورات الصيفية في مدرستي المصطفى والشهيدة سلمى في مديرية المراشي.
واطلعوا على الأنشطة الصيفية في مدرسة عمار بن ياسر في مديرية العنان، ومدرسة الشهيد القائد في الحميدات.. مشيدين بالجهود التي يبذلها القائمون على الدورات الصيفية لإكساب الطلاب العلوم والمعارف والمهارات المختلفة.
وأكدوا أهمية الدورات الصيفية لترسيخ الهوية الإيمانية وحماية النشء والشباب من الحرب الناعمة، وتنمية مهاراتهم ومواهبهم المختلفة.

ذمار
كما ناقش اجتماع بمحافظة ذمار أمس برئاسة مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد الضوراني مستوى تنفيذ الأنشطة الرياضية في الدورات الصيفية بالمحافظة.
وخلال الاجتماع الذي ضم مديري مكتبي التربية محمد الهادي، والشباب علي العوش، أكد مسؤول التعبئة، أهمية إنجاح أنشطة الدورات الصيفية بما يحقق الأثر الإيجابي منها في بناء وتأهيل النشء والشباب وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.
ولفت إلى أهمية تنمية معارف الشباب وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.. حاثا على تعزيز دور فروع مكتب الشباب والرياضة بالمديريات لتنفيذ أنشطة رياضية ضمن الدورات الصيفية.
إلى ذلك تفقد مسؤول التعبئة ومدير مكتب التربية سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في عدد من المراكز بمديرية ذمار، واستمعا من القائمين عليها إلى شرح عن سير عملية الاختبارات والجهود المبذولة لإنجاحها.
واطلع الضوراني والهادي ومعهما مدير مديرية ذمار محمد السيقل على سير تنفيذ الأنشطة والدورات الصيفية بمركز الشهيد حمود النهاري بمنطقة هران.
وأشادا بمستوى إقبال الطلاب على الدورات الصيفية، والذي يجسد الوعي بأهمية هذه الدورات في إكساب الطلاب العلوم والمعارف والمهارات، التي تعود عليهم بالنفع، وتسهم في إعدادهم لخدمة المجتمع والأمة.
في سياق متصل، تفقد عدد من القيادات بديوان المحافظة مستوى تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية في عدد من المدارس في القطاع الشمالي بمدينة ذمار.
فيما تفقد مسؤول التعبئة بمديرية جبل الشرق سير الأنشطة والدورات الصيفية بمدارس مربع دمام.
وفي مديرية وصاب السافل اطلع مدير مستشفى الأحد الريفي، وقيادات فروع مكتب الأشغال، وهيئة تنظيم شؤون النقل البري على الأنشطة الصيفية بعدد من المدارس في المديرية.
وأكدوا خلال الزيارة أهمية الدورات الصيفية لإكساب الأجيال الثقافة القرآنية، وترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

قد يعجبك ايضا