إيران تفرض عقوبات على أفراد وشركات أمريكية داعمه لكيان العدو

 

الثورة / وكالات /طهران/

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، أمس الخميس، عن فرض عقوبات على 12 فرداً وشركة أمريكية بسبب دعمها وتمويلها لكيان العدو الصهيوني في ارتكاب العمليات الإرهابية وترويج ودعم الإرهاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.
وجاء في بيان للوزارة، أمس: إنه في إطار تنفيذ قانون “مكافحة انتهاكات حقوق الإنسان والعمليات المتهورة والإرهابية للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة”، وخاصة استنادا إلى المادتين الرابعة والخامسة من القانون المذكور، يخضع الأفراد والمؤسسات الأمريكية المذكورة أدناه للعقوبات بسبب دعم وتمويل وتواطؤها مع الكيان الصهيوني في ارتكاب العمليات الإرهابية وترويج ودعم الإرهاب والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الحرب ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة:
1.شركة “لوكهيد مارتن” The Lockheed Martin Corporation) ) لتوفير المعدات العسكرية وتزويدها للكيان الإسرائيلي طوال الحرب على غزة.
2.شركة جنرال دايناميكس (General Dynamics Corporation) لتزويدها رصاصات عيار 155 ملم للكيان الصهيوني خلال الحرب على غزة.
3.شركة اسكايديو (Skydio) لإرسالها الطائرات المسيرة إلى الكيان الصهيوني في حرب غزة.
4. شركة شيفرون (Chevron Corporation) بسبب تعاونها مع إسرائيل في استخراج آبار الغاز الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط واستغلال الكيان الإسرائيلي للموارد المالية الناتجة عنها في الهجوم على غزة.
5. شركة “خارون” الاستخباراتية (Kharon Company) بسبب دورها في فرض عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية ضد حماس، ومحاولتها لقطع وصول حماس والجهاد الإسلامي إلى شبكة تحويل العملات المشفرة بحجة غسيل الأموال؛
أما الأفراد هم:
1.جيسون غرينبلات (Jason Greenblatt): كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لدعم القضاء على حماس وإعطاء الأولوية للقضاء على هذه الحركة على أي إجراءات إصلاحية في فلسطين.
2.مايكل روبين Michael Rubin): ) من مركز أبحاث إنتربرايز الأمريكي لدعم استمرار الهجوم على حماس حتى القضاء التام على هذه الحركة والقضاء عليها في قطاع غزة.
3.جيسون برودسكي: (Jason Brodsky) المدير التنفيذي لمجموعة التحالف ضد إيران النووية، لطرح أفكار معادية للفلسطينيين ونشر تقرير كاذب عن الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عملية طوفان الأقصى.
4.كليفورد مي: (Clifford D. May) رئيس مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات لدعم الأعمال المناهضة لحقوق الإنسان في حرب غزة.
5.الجنرال برايان فينتون (Bryan P. Fenton): قائد قوات العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي بسبب المساعدة الاستخباراتية والأمنية للكيان الصهيوني.
6.براد كوبر (Brad Cooper): قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية لدعمه الممارسات المعادية لحقوق الإنسان في حرب غزة.
7.جريج هايز (Gregory J. Hayes) الرئيس التنفيذي لشركة RTX للأسلحة لدعم الأعمال المعادية لحقوق الإنسان في حرب غزة.
ووفقاً للبيان، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي إطار التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان، وكذلك في مكافحة الإرهاب وتمويله ولا سيما مكافحة إرهاب الدولة الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية، تقوم بفرض العقوبات المذكورة ضد الشخصيات والمؤسسات المذكورة أعلاه، وستتخذ جميع مؤسسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقا لقرارات السلطات المعنية، الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه العقوبات.

قد يعجبك ايضا