تدشين توزع خام لب المانجو المحلي على مصانع العصائر بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

دشنت وزارة الصناعة والتجارة ، اليوم، توزيع خام لب المانجو المحلي على مصانع العصائر بمحافظة الحديدة ، في إطار برامج وخطط الوزارة باستخدام المواد الخام الزراعية المحلية ودعم المزارعين .

وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران ، أن توزيع لب المانجو المحلي الطبيعي على مصانع العصائر جاء نتيجة دراسات ميدانية جادة . حول كميات الإنتاج من المانجو واحتياجات وطاقات المصانع ا الإنتاجية، وذلك لبدء مرحلة جديدة في تصنيع عصائر من إنتاج مزارعي المانجو.

مشيرا إلى ان تحول مصانع العصائر إلى المواد الخام الزراعية المحلية، تتم تحت اشراف وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر ، وخاصة بعد نجاح صناعة الالبان المحلية.. منوها الى ان المانجو اليمني من اجود انواع المانجو على مستوى العالم، من حيث التنوع و المذاق.

وأشار وكيل وزارة الصناعة إلى أن الوزارة تعمل حاليا على توطين الصلصلة المحلية في مصانع انتاج الصلصة بهدف الحد من الاعتماد على المواد الخام المستوردة.

بدورة أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالحديدة صالح محمد أن مكتب الصناعة بالمحافظة سيقوم بعملية الأشراف على تنفيذ الاتفاقيات بين الوزارة ومصانع إنتاج العصائر الخاصة باستقبال لب المانجو المحلي.

قد يعجبك ايضا