إب..تفقد أنشطة الدورات الصيفية في مديرية المشنة

الثورة نت|

تفقد أمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي اليوم الدورات والأنشطة الصيفية في مركز طوفان الأقصى للبنين بمديرية المشنة تحت شعار “علم وجهاد”.

كما تفقد الورافي ومعه مسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ومدير مكتب التربية والتعليم محمد درهم الغزالي، الدورات الصيفية بمركز شهداء اليمن للبنات بذات المديرية.

وخلال الزيارات أكد أمين عام محلي المحافظة أهمية الدورات الصيفية في إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية وإكسابهم معارف في شتى العلوم وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

واعتبر الدورات الصيفية، محطات تربوية وتوعوية مهمة تسهم في استغلال العطلة الصيفية .. حاثاً على التفاعل مع أنشطة وبرامج الدورات التي تنفذ في مختلف المديريات لتحقيق الغايات المرجوة منها.

ودعا الورفي أولياء الأمور والمجتمع إلى التعاون مع القائمين على المدارس الصيفية ودفع الطلاب والطالبات للاستفادة منه بما يكفل تحصين النشء والشباب ويعود عليهم بالفائدة.

من جانبه أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة إلى أهمية الدورات الصيفية في تعزيز الهوية الإيمانية في أوساط النشء والشباب واستغلال العطلة الصيفية بما يفيدهم في حياتهم العلمية.

وعد الدورات الصيفية محطة تربوية مهمة في تقويم سلوك الشباب وتعزيز المفاهيم لديهم وغرس القيم الوسطية والاعتدال.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم توفير متطلبات الدورات الصيفية وفقاً للدليل الارشادي الخاص بتنظيمها، بما يحقق رسالتها في تنمية قدرات الملتحقين ومهاراتهم والاستفادة من العطلة الصيفية.

ولفت إلى أن المراكز الصيفية تهدف لتعليم وتزويد الطلاب بالثقافة القرآنية والعلوم والمفاهيم الصحيحة وتحصينهم من الثقافات والأفكار الهدامة ومواجهة الحرب الناعمة.

وبين الغزالي أن أكثر من 57 ألف طالب وطالبة تم استيعابهم في الدورات الصيفية.

شارك في الزيارة نائبا مديرا مكتب التربية محمد المتوكل وإدارة أمن المحافظة العميد عبده فرحان ومدير المركز التعليمي بمديرية المشنة هشام الصليحي.

 

قد يعجبك ايضا