قحيم والبشري يدشنان اختبارات الشهادة الأساسية للعام 1445هـ بالحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم الأحد، اختبارات الشهادة الأساسية العامة للعام الدراسي 1445هـ بمدينة الحديدة.

وخلال التدشين بمركزي الزبيري والشهداء بمديريتي الحالي والميناء مركز المحافظة.. أستمع المحافظ قحيم ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ومدير مكتب التربية والتعليم – رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عمر محمد بحر من القائمين على المركزين إلى شرح حول الجهود المبذولة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الاختبارات وما يرافقها من توزيع لنماذج الاختبارات وكيفية الإجابة على الأسئلة وقفا للتعليمات الصادرة عن الوزارة.

ونوه قحيم بجهود الكادر التربوي في إنجاح العملية التعليمية والاختبارية خلال 10 أعوام من الصمود والثبات رغم محاولات قوى العدوان ومرتزقته استهداف العملية التعليمية بصورة ممنهجة.

وأكد حرص قيادة المحافظة على توفير وتهيئة الظروف المناسبة لأداء الاختبارات وتنشئة جيل المستقبل التنشئة الصالحة لخدمة المجتمع والوطن.

معبرا عن الارتياح لما لمسه من تفاعل الطلاب والطالبات في المراكز التي تم زياراتها..وحث قحيم الطلاب على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد لتحقيق أعلى مراتب النجاح.

فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة، أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لاداء اختبارات الشهادة الأساسية 28 ألفاً و485 طالبا وطالبة موزعين على 364 مركز اختباري أساسي.. وأشار إلى أن العملية الاختبارية تسير وفقا لخطة الوزارة وموجهات اللجنة العليا للاختبارات.

وعلى صعيد متصل دشن وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، اختبارات الشهادة الأساسية العامة في مركز المهاجرين بمديرية باجل.

وخلال تفقده لجان الاختبارات ومعه مدير المديرية عبدالمنعم الرفاعي وقيادات تربوية، أكد الوكيل البشري، أهمية التحضير الجيد للاختبارات الوزارية بشقيها الأساسي والثانوي.

وشدد على تربية الأجيال القادمة تربية إيمانية لمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدفهم للنيل من الأمة والعمل على رفع كفاءة المتابعة ورفع التقارير أولا بأول.

وتطرق الوكيل البشري إلى ركائز النهوض بالعملية التعليمية والعملية الاختبارية وفق موجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومتطلبات تخريج أجيال الوطن وتحقيق قفزة نوعية في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار وتتويج دور المدارس والجبهة التربوية بالنجاح المعول عليها.

إلى ذلك دشن مديرو المديريات ومكاتب التربية اختبارات الشهادة العامة الأساسية في المديريات الشمالية والجنوبية والشرقية بمحافظة الحديدة.. واكدوا أهمية توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء الاختبارات بسهولة.

قد يعجبك ايضا