تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، ومعه وكيلي المحافظة أحمد البشري. محمد حليصي اليوم، اختبارات الشهادة الثانوية العامة ، علمي و إنجليزي وأدبي و شرعي، للعام الدراسي2023 – 2024 – 1445 هجرية. بالمحافظة وكافة مديرياتها.

وخلال التدشين بمراكز الصماد بمديرية الحالي وابوبكر بمديرية الميناء وخولة بالحوك ، اطلع المحافظة مرافقيه ، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية والتزامها بالإجراءات وآلية المراقبة لمنع أي اختلالات أو تجاوزات في مراكز الاختبارات.

كما استمعوا من رؤساء المراكز واللجان إلى شرح عن سير العملية الاختبارية في يومها الأول ، و انضباط الطلاب والطالبات ومدى فهمهم لأسئلة الاختبارات والالتزام بالتعليمات حول الإجابات على الأسئلة بما يتوافق مع عملية الأتمتة للاختبارات.

أشاد قحيم بالتجهيزات و الترتيبات التي تم اتخاذها من قبل مكتب التربية بالمحافظة ، لأجراء الاختبارات للعام الدراسي الماضي. والحرص على تهيئة الأجواء أمام الطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم بكل اطمئنان وهدوء رغم حرارة الصيف.
داعيا الطلاب والطالبات إلى بذل المزيد من الجهود في مذاكرة دروسهم والإجابة على أسئلة الاختبارات بشكل صحيح ودقيق، لتحقيق أعلى نسبة نجاح.

ووجه المحافظ قحيم بتوفير التيار الكهربائي للمراكز الاختبارية دون انقطاع طوال إيام الامتحانات، حتى يستطيع الطلاب جراء امتحاناتهم بهدوء.

من جانبه أشار مدير عام مكتب التربية والتعليم ، رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة عمر محمد بحر أن عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات الشهادة الثانوية العامة بأقسامها العلمي، والانجليزي والأدبي والشرعي بلغ 21 الف طالباً وطالبة موزعين على 126 مركزاً اختبارياً على مستوى مديريات المحافظة.

ودعا بحر أولياء الأمور الطلاب والشخصيات الاجتماعية بكافة مديريات المحافظة إلى التعاون مع اللجان الفرعية للاختبارات من خلال توفير الأجواء الآمنة والنفسية للطلاب بما يمكنهم من أداء الاختبارات وتحقيق النجاح .

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب التربية محمد الوشلي ومدراء المديريات الحالي مؤيد المؤيد ، والميناء عبدالله الهادي، والحوك جماعي سالم كليب. ومدراء الإدارات التربوية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا