انعقاد الاجتماع الأول لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحويت

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة المحويت في اجتماعه الأول اليوم، ضم وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ المحويت حنين قطينة، مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين وسبل تطويرها.

وأقر الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ومسؤول التعبئة بالمحافظة إسماعيل شرف الدين ورئيس للهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر، مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة وفروعها للعام 2024م، ومؤشرات الأداء والإنجاز في تنفيذ المشاريع التطويرية والتوسعية في خدمات المياه والصعوبات التي واجهت العمل.

في الاجتماع أكد الوزير الشرماني، الحرص على تحسين أداء مؤسسة المياه بالمحويت وتجويد خدماتها وتنمية الإيرادات لضمان توسيع خدماتها في توفير المياه الصالحة للشرب وتصريف المياه العادمة.

وشدد على ضرورة العمل بصورة تشاركية لإيجاد المعالجات الكفيلة بتعزيز أوضاع المؤسسة ماليًا واداريًا وتجاوزها للمعوقات والصعوبات التي تعترض نشاطها.

وحث وزير المياه والبيئة على مضاعفة الجهود في تنفيذ الخطط والمشاريع المتعلقة بشبكات المياه والصرف الصحي في مدينة المحويت وفروع المؤسسة بالمديريات.

من جانبه أشار محافظ المحويت إلى أهمية بذل المزيد من الجهود لتقديم خدمات المياه وتلبية احتياج المواطنين من مياه الشرب النقية.

وشدد على ضرورة اتخاذ المؤسسة الإجراءات الكفيلة بتحصيل مديونيتها لدى المشتركين لضمان استمرار تقديمها لخدماتها، لافتاً إلى حرص قيادة المحافظة على تذليل المعوقات التي تواجه المؤسسة ودعمها حسب الإمكانات المتوفرة لها .

ونوه المحافظ قطينة بدور المؤسسة في إعادة تأهيل شبكة المياه والانتظام في توزيع المياه على المواطنين.

بدوره استعرض مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة عبدالغني القطمة، تقارير أداء المؤسسة والصعوبات والنفقات التشغيلية والإيرادات والمبالغ المحصلة والمديونية والكميات المنتجة من المياه ونسبة الفاقد.

وتطرق التقرير إلى مديونية القطاع المنزلي وتحديد آلية تشجيع للمواطنين على استمرار السداد والإجراءات المتخذة في هذا الجانب وكذا مديونية القطاع الحكومي والمكاتب التابعة لها.

واطلع المجتمعون على وضع فروع المؤسسة بالمديريات وإقرار الهيكل التنظيمي للمؤسسة المحلية إضافة إلى تشكيل لجنة لإعداد الهيكل التنظيمي للفروع بما يتناسب مع وضعها.

وأقر الاجتماع خطة المؤسسة للعام 2024م في مجال توسعة الخدمات وتنفيذ مشاريع تأهيل الآبار وتشغيلها بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي.

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة أحمد القطمة وحسين عركاض وحمود شملان وعبدالسلام الذماري ومديرو وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي بهيئة مشاريع الريف عبدالكريم الأخرم وفرعي هيئتي مشاريع مياه الريف بالمحافظة أمين المحويتي والموارد المائية عياش التالبي.

قد يعجبك ايضا