تدشين أنشطة المدارس والدورات الصيفية بمحافظة ذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، اليوم، أنشطة المدارس والدورات الصيفية في عموم مديريات المحافظة تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين بمركز جامع الصباري ومدرستي الحمزة والشهيد هاني طومر بمدينة ذمار، أكد المحافظ البخيتي أهمية تدشين الدورات الصيفية، وإكساب الطلاب والطالبات العلوم الدينية، وحفظ وتلاوة القرآن الكريم، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن إنزعاج العدو الأمريكي من الدورات الصيفية دليل على أهمية هذه الدورات، وأثرها الإيجابي في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم، وقادر على مواجهة التحديات والاعداء.

وشدد المحافظ البخيتي على ضرورة الاهتمام بكتاب الله وحفظة وتلاوته وتطبيقة في واقع حياتنا وتعاملنا ..حاثاً مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية إلى إنجاح الدروات الصيفية، وبما يسهم تحصين النشء والشباب، وتعليمهم العلوم النافعة، والمعارف القيّمة، والمهارات، والسلوكيات الحميدة.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة أحمد حسين الضوراني، إلى أهمية الدورات، والأنشطة الصيفية لتحصين النشء والشباب بقيم ومبادئ الدين الحنيف، والانتماء الوطني، وتنشئتهم على الهوية الإيمانية، والثقافة القرآنية، والعادات الحميدة.

وحث أولياء أمور الطلاب للدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية، واستغلال العطلة الصيفية في تلقي العلوم والأنشطة المفيدة.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية، محمد حسن الهادي أن مراكز استقبال الطلاب للدورات الصيفية شهدت إقبالاً كبيراً في اليوم الأول من تدشينها في ” 1450 ” مدرسة في جميع المديريات، بمشاركة ” 5 ألف ” و 500 معلم ومعلمة ..متوقعا أن تستقبل الدورات الصيفية أكثر من ” 130 ألف” طالباً وطالبة.

قد يعجبك ايضا