البخيتي يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات النهائية لتدشين أنشطة المدارس الصيفية بذمار

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بذمار برئاسة المحافظ محمد البخيتي ، الاستعدادات النهائية لتدشين الدورات والمدارس الصيفية بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة وقيادات المكاتب التنفيذية والجهات ذات العلاقة أكد المحافظ البخيتي ، على أهمية الدور الذي تضطلع به المدارس والدورات الصيفية في غرس القيم والأخلاق الفاضلة في نفوس النشء والشباب وتعليمهم قراءة القرآن الكريم وتلاوته لما له من دور في تهذيب النفوس.

وشدد على ضرورة تنويع الأنشطة بما يسهم في إعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة في مختلف الجوانب الدينية والثقافية والمعرفية والتوسع في إقامة المسابقات ورصد الجوائز التشجيعية للمشاركين.

ولفت إلى أهمية التقييم المستمر لأنشطة المدارس الصيفية والاستفادة من الأخطاء السابقة…مبينا أهمية التركيز على نوعية الأنشطة لا سيما الفعاليات والأنشطة المساندة لحملة طوفان الأقصى والتوعية والمؤامرات المحدقة بالوطن والأمة.

وحث مختلف فئات المجتمع على الإسهام الفاعل في إنجاح الدورات والمدارس الصيفية وترجمة الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه.

وألقيت كلمات من قبل رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي إبراهيم الظرافي و رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي ومسؤول الحشد والتعبئة العامة أحمد حسين الضوراني، أشارت إلى أهمية المدارس الصيفية ودورها في إعداد النشء والشباب وتربيتهم على القيم الإيمانية الصحيحة.

واستعرضت الخطوات التي قطعت في التهيئة والإعداد لتدشين المدارس الصيفية في عموم مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا