تعز..اجتماع يناقش سبل تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية

الثورة نت../

ناقش اجتماع برئاسة وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج سمير الحناني، اليوم، سبل تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية وآليات إحداث ثورة مجتمعية تنموية على مستوى المديريات في محافظة تعز.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيلي المحافظة، محمد الحسيني وعبدالواسع الشمسي، المخرجات المنعقدة مع الفِرق التنموية والهيئات الإدارية في مديريتي خدير وحيفان، وما تم تنفيذه، والصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل التعاوني التنموي في مديريات حيفان، وخدير، والصلو.

وفي الاجتماع، أشار وكيلا وزارة الزراعة الحناني، والمحافظة الشمسي، وعضو الفريق التنموي – مدير مكتب الزراعة في المحافظة، المهندس عبدالله الجندي، إلى أهمية الجمعيات التعاونية ودورها في تحقيق التنمية المحلية.

وأكدوا حرص الجميع على العمل بروح الفريق الواحد، وتنسيق الجهود، واستغلال نقاط القوة، والفرص المتاحة في المديريات، والاعتماد على المورد البشري؛ كونه المحرك الأساسي للتنمية.

ولفتوا إلى وضع معالجات للتحديات والمعوقات، التي تواجه عمل الجمعيات التعاونية، بما يسهم في تفعيل الجمعيات التعاونية للانطلاق في تنفيذ الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية.

حضر الاجتماع أعضاء الفريق التنموي في المحافظة وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في مديريتي خدير وحيفان، والهيئة الإدارية لجمعيتي الصلو وخدير.

إلى ذلك، اطلع الوكلاء، الحناني والحسيني والشمسي، وأعضاء الفريق التنموي في المحافظة، على عملية توسعة مشتل ورزان، والمعوقات التي تواجه المشتل؛ أبرزها معالجة مشكلة المياه، والعمل على توفير مادة الديزل لبئر الجمعية في الحوبان؛ لضخ المياه للمشتل.

وأكدوا على أهمية توفير احتياجات المشتل من عمالة وتوفير الشتلات للمديريات، والحفاظ على تميز كل مديرية من شتلات نوعية وجيدة كالمانجو وغيرها، وإعادة تأهيل المعدات الموجودة في المشتل.

قد يعجبك ايضا