دشن خطة وزارة الخدمة المدنية لضبط الدوام الرسمي عقب إجازة العيد

بن حبتور: الإشكاليات التي تواجه الوحدات الإدارية وفي مقدمتها المرتبات ستنتهي بعد التوقيع على اتفاق الحل الإنساني والسياسي

 

قيادات الدولة والسلطتان التنفيذية والمحلية يتفقدون مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي
رئيس مجلس القضاء يشدد على أهمية الانضباط الوظيفي وإنجاز قضايا المواطنين

الثورة/ أحمد المالكي /سبأ

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ونائبه لشؤون الأمن والدفاع في حكومة تصريف الأعمال الركن جلال الرويشان أمس الأحد بصنعاء خطة النزول الميداني التي أعدتها وزارة الخدمة المدنية ومكاتبها بالأمانة والمحافظات إلى عموم الوحدات الإدارية للوقوف على مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر للعام ١٤٤٥ هجرية ٢٠٢٤م.
وفي فعالية التدشين التي نظمتها الوزارة بحضور وزيرا الإدارة المحلية علي القيسي، والدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد الحماطي ثمّن الدكتور بن حبتور الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الخدمة المدنية في ضبط إيقاع العمل الإداري في إطار الدولة على مستوى الجمهورية اليمنية في المحافظات الحرة الواقعة تحت إشراف المجلس السياسي الأعلى .
وقال: ” نحن تقريباً في العام الثامن نحضر مع بدء الدوام الرسمي في العيدين، وهو جزء من واجبنا جميعاً في تدشين العمل على مستوى الخدمة المدنية للجمهورية اليمنية”.
مشيداً بما يقوم به منتسبوا الوزارة في ضبط الوظيفة العامة من خلال النزول المتواصل برغم المصاعب والإشكاليات التي تحدث بين الحكومة وبعض المؤسسات والوزارات أو الموظفين، إلا أن هناك جهد يبذل وإنجاز يحقق في الميدان وبرغم كل الظروف التي تعيشها بلادنا من حرب وحصار وخنق اقتصادي وغيره .
مؤكداً أنه سيتم الرفع بمتطلبات الوزارات إلى رئيس الجمهورية لإقرارها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بشكل ينسجم مع طبيعة أعمالها ومهامها.
وبحضور وكلاء ومدراء العموم والموظفين بالخدمة المدنية أكد بن حبتور أن الحكومة تتابع كل أجهزة الدولة من خلال وزارة الخدمة المدنية التي ترفع التقارير الفصلية والسنوية لكل الوزارات والمؤسسات التي تنجز أعمال الضبط الإداري، والالتزام بالدوام الرسمي وتطبيق النظام واللوائح التي تنظم العمل في أجهزة الدولة الذي يرتكز على الالتزام باللوائح التي تسيّر أعمالنا ونشاطنا، والمؤسسات التي نحن مسئولون عليها.
وأضاف بن حبتور أن هناك من يبدي استغرابه من المؤسسات في الخارج، كيف تسيّر الحكومة أعمالها في الحد الأدنى بشكل معقول جداً برغم انقطاع الراتب وشحة الإمكانيات، وبرغم أن الحصار قائم على البلد من كل الاتجاهات.
وقال: نحن تعايشنا مع هذه الظروف الصعبة بهدف الحفاظ على مؤسساتنا الحكومية كدولة تؤمن بالانضباط والضبط الإداري.
ولفت بن حبتور إلى أن المشكلة الرئيسية تتعلق بالإيرادات وكيفية الصرف على مستوى جهاز الخدمة المدنية برمته، وبعض المؤسسات الإيرادية أحياناً تهتم بذاتها ومن يعمل بها، حتى الشهداء عندما نراجع كشوفاتهم في المؤسسات الفقيرة لا يحضون بأي اهتمام بينما في المؤسسات الإيرادية يحضون باهتمام كبير، وهذه أحد المثالب التي نعاني منها وإن شاء الله نستطيع تجاوزها خلال الفترات القادمة .
ولفت الدكتور بن حبتور، إلى أن معظم الإشكاليات التي تواجه الوحدات الإدارية وفي المقدمة ما يتصل بالمرتبات ستنتهي بعد التوقيع على اتفاق الحل السياسي وقبله الإنساني الذي كان للعدوان الصهيوني على قطاع غزة الدور المباشر في تأخير التوقيع عليه من قبل الجانب الوطني وطرف العدوان الأول المتمثل بالمملكة السعودية.
وأضاف بن حبتور بالقول: نأمل أن نصل إلى نهاية مشوار المعاناة من خلال العمل السياسي وبدء الحوار وإيقاف الاعتداءات على بلادنا.
وقال: لعل الجميع تابع مساء أمس العمل الكبير الذي قامت به جمهورية إيران الإسلامية في ردها على العدوان الصهيوني والذي حجّم ما يسمى بدولة الكيان حيث ضربتها في عقر دارها وهو ما أثار ارتياح واسع في أوساط الفلسطينيين وكل الأحرار في العالم المتضامنين مع فلسطين ومحور المقاومة.
وأوضح الدكتور بن حبتور أن قرار اليمن بالتضامن مع فلسطين جاء بقرار من قبل القيادة السياسية وسماحة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، من خلال الموقف العملي في الميدان واستنهاض الشعب كله لنصرة الشعب الفلسطيني على كل المستويات الرسمية والشعبية والثقافية وغيرها، وان اشتراك اليمن في حصار إسرائيل كان له نتائج إيجابية كبيرة، لعل أهمها تعطيل مجموعة من الموانئ التي تغذي الكيان بالبضائع والاحتياجات وفرض حصار اقتصادي بحري شبه كامل، وأنه بالتزامن مع الموقف اليمني المشرف ضد الكيان الغاصب إلا أن هناك من الأعراب من اخترع طرق برية عبر الإمارات والبحرين ثم السعودية والأردن مع الأسف الشديد وهذا يشير إلى أن هناك حماية عربية للكيان من النظم العربية، وليس فقط النظام العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا وغيرها من الدول الأوروبية والغربية.
وأكد رئيس الوزراء أن موقف اليمن لنصرة الشعب الفلسطيني ليس للاستهلاك وإرسال رسائل إعلامية، بل قمنا بإمكانياتنا المتواضعة لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في البحر وحاصرنا إسرائيل وضربنا ميناء أم الرشراش المحتلة، وهذا موقف نعتز ونفتخر به كواجب ديني وإنساني واخوي وليس للمزايدة السياسية بل هو موقف يتجاوز كل الحدود الحزبية والطائفية أو المذهبية والمناطقية .
كما أشاد بتعاون محور المقاومة كاملاً من اليمن إلى لبنان والعراق وسوريا وفلسطين الذي يقف في وجه الإجرام الصهيوني والهيمنة الغربية بقيادة أمريكا وبريطانيا وبعض الدول الغربية الداعمة لإسرائيل.
وفي التدشين أكد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله المؤيد أن وزارة الخدمة المدنية تعمل دائبة على ضبط الدوام في جميع مؤسسات الدولة بكل ما تستطيع، حيث أخرجت أول شهر رمضان التقييم للمؤسسات والوزارات والذي كان تقييماً عادلاً ودقيقاً بشكل أشاد به الجميع إلا ما ندر من الحاصلين على تقييم متدني جداً .
مشيرا أن الوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك بصدد ضبط الدوام في جميع مؤسسات الدولة بما في ذلك المحافظات، والمديريات بشكل عام .
وقال: إن الخطة العامة للتفتيش والنزول الميداني لقيادات الوزارة وفرق التفتيش عقب إجازة عيد الفطر المبارك ١٤٤٥ هجرية تتضمن خطة نزول فرق التفتيش على مستوى الوحدات المركزية بعدد ٣٥ مكوناً، و١٤ فرقة لمدة يومان، بالإضافة إلى نزول فرق التفتيش على مستوى عواصم المحافظات بعدد ١٢ محافظة و ٦٠٦ مكون و ١٤٠ فرقة لمدة ثلاثة أيام، وكذلك نزول فرق تفتيش على مستوى عواصم المديريات بعدد ١١٣ مكون “مديرية” من خلال ١٧١ فرقة ليوم واحد فقط، منوهاً إلى أن النزول القيادي يشمل ٢٩ بعدد ٦ فرق لمدة يومين .
من جانبه ثمّن رئيس مصلحة الجمارك جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة الأداء الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة.. مؤكداً الحرص على الالتزام الوظيفي والمساهمة الفاعلة في تحسين العمل والبناء المؤسسي.
إلى ذلك اطلع نائب وزير الخدمة المدنية على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مصلحة الضرائب.
واستمع المؤيد من وكيل المصلحة للشئون المالية فهد دهمش إلى شرح حول سير العمل في مرافق وأقسام ووحدات المصلحة ومستوى التزام كوادرها بالدوام الرسمي.

مجلس القضاء الأعلى
كما تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل الإداري والقضائي بمحكمتي الاستئناف بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء وعدد من المحاكم التابعة لهما عقب انتهاء الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع القاضي المتوكل ومعه وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، من رئيس محكمتي استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني والمحافظة القاضي عبد الحميد الشرفي ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية ورئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي من قبل رؤساء الشعب والقضاة والإداريين.
وأشاد القاضي المتوكل، بمستوى الانضباط عقب الإجازة، مشددا على أهمية الانضباط الوظيفي والارتقاء بمستوى العمل، وسرعة إنجاز قضايا المواطنين.
وأشار إلى تضحيات وعمليات القوات المسلحة لنصرة المظلومين في قطاع غزة بفلسطين المحتلة.
وأكد تكامل مواقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني ومواكبة السلطة القضائية لتلك المواقف ببذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة العاجلة والناجزة.
مثمنا الجهود التي يبذلها القضاة والإداريون في أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة بالرغم من قلة الإمكانات والظروف الصعبة التي يعيشها الوطن جراء الحصار والعدوان.
كما التقت قيادة السلطة القضائية برئيس شعبة الأموال العامة القاضي أحمد الجرموزي ورؤساء محاكم الأموال القاضي سوسن الحوثي، وغرب الأمانة القاضي طه عبد الرؤف ، وبلاد الروس وبني بهلول القاضي عبدالسلام الأشقري والضرائب والجمارك القاضي هاشم عقبات ووكيل نيابة غرب الأمانة القاضي ياسر الزنداني وقضاة وأعضاء النيابة وموظفي المحاكم واطلعوا على مستوى الانضباط الوظيفي.
وحث رئيس مجلس القضاء على مضاعفة الجهود ورفع مستوى الأداء والإنجاز بما يكفل الوصول للعدالة وسرعة البت في القضايا المنظورة وطباعة الأحكام أولا بأول .
وأشاد بدور فرق التفتيش المفاجئ (المستمر) من هيئة التفتيش القضائي والنيابة العامة في مراقبة الأداء القضائي والاطلاع على سير العمل في المحاكم ومدى انجاز القضايا والصعوبات التي تواجه العمل القضائي في المحاكم.
كما تفقد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، مستوى الانضباط الوظيفي في شركة النفط اليمنية في أول أيام الدوام الرسمي.
واستمع المؤيد، من القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة محمد اللكومي، إلى شرح حول الأداء وطبيعة العمل في عدد من الإدارات والمرافق والأقسام بالشركة ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
من جانبه ثمّن القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة الأداء الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة.. مؤكداً الحرص على الالتزام الوظيفي والمساهمة الفاعلة في تنمية الوطن العمل ونهضته.

مجلس الشورى
الى ذلك أكد رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، أهمية الانضباط الوظيفي لكوادر وموظفي مجلس الشورى واستشعار كافة موظفي الدولة للمسؤولية والالتزام بالدوام الرسمي ابتداء من اليوم الأول للدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
جاء ذلك خلال اللقاء الموسع بكوادر وموظفي وموظفات المجلس بحضور نائب رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، وأمين عام المجلس، علي عبد المغني، ووكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء، عبد الله حيدر.
واعتبر العيدروس الالتزام بالدوام الرسمي يمثل جبهة صمود في مواجهة التحديات التي تواجه مؤسسات الدولة في مقدمتها تحديات العدوان الغاشم خلال التسع السنوات الماضية، مؤكدا أهمية الالتزام بالدوام الرسمي باعتباره يمثل أحد عناصر الإخلاص التي تؤدي إلى نجاح المهام الوظيفية ويحقق النتائج الإيجابية.
وفي اللقاء هنأ رئيس المجلس كوادر وموظفي وموظفات مجلس الشورى بعيد الفطر المبارك، منوها بالصمود الأسطوري لأبناء الشعب اليمني والانضباط الوظيفي لموظفي الجهاز الإداري للدولة رغم الحصار وانقطاع المرتبات، مشيدا بالدور البطولي للمرابطين من أبطال الجيش والأمن الثابتين في مواقع العزة والكرامة دفاعا عن الأرض والسيادة الوطنية.
من جانبه أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية بالتزام موظفي مجلس الشورى بالدوام الرسمي في اليوم الأول عقب إجازة عيد الفطر المبارك وما عكسه الحضور من استشعار للمسؤولية بأهمية أداء المهام الوظيفية للمجلس، مشيدا بالعلاقة التكاملية بين الأمانة العامة وموظفي المجلس والحرص على إنجاح المهام الوظيفية لمجلس الشورى.

الاتصالات
إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة تصريف الأعمال المهندس مسفر النمير، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد والذي بلغ 96 بالمائة.
واستمع وزير الاتصالات من وكيلي الوزارة للشؤون الفنية المهندس طه زبارة، والمالية والإدارية أحمد المتوكل، إلى شرح عن مستوى الانضباط ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وأشاد وزير الاتصالات بمستوى الانضباط في مرافق الوزارة وقطاعاتها ذات الصلة المباشرة بالجمهور، وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.. حاثا العاملين بقطاع الاتصالات على تجويد الخدمات وتسهيلها للمواطنين.

أمانة العاصمة
بدوره تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بالقطاعات والإدارات العامة بديوان الأمانة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وأشاد عباد، بانضباط والتزام قيادات وكوادر القطاعات والوحدات الإدارية في أول أيام الدوام الرسمي، وكذا جهود المكاتب الخدمية خلال إجازة عيد الفطر.. حاثا على تعزيز الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وخدمة المواطنين وإنجاز معاملاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.
إلى ذلك ناقش اجتماع موسع برئاسة أمين العاصمة، ضم رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية شرف الهادي، ووكلاء الأمانة، والوكلاء المساعدين، ومديري المكاتب التنفيذية، والمديريات، والإدارات العامة، سير العمل والأداء الخدمي وآلية النزول الميداني للتعقيب على الانضباط الوظيفي في كافة المديريات والمكاتب التنفيذية لتحسين تقديم الخدمات للمواطنين.
ونوه بالجهود التي بذلها مشروع النظافة في رفع مستوى الأداء وديمومة النظافة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.. داعيا لمضاعفة الجهود والاهتمام بالمناطق الطرفية وخاصة بمديرية شعوب.
وشدد الدكتور عباد على جميع مديري المكاتب التنفيذية والخدمية والمديريات، حشد الإمكانيات لمواجهة أضرار وكوارث السيول ومتابعة القضايا في الميدان وحماية اغطية الصرف الصحي وقنوات ومجاري مياه وسيول الأمطار.
وأكد ضرورة تحرك وتفاعل الجميع في تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في الاهتمام بالدورات والأنشطة الصيفية والتحشيد لها والمساهمة في دعمها وتوفير احتياجاتها بما يكفل تحصين الجيل الصاعد وتسليحه بثقافة القرآن الكريم والهوية الإيمانية.
وأشار أمين العاصمة إلى أهمية الدورات الصيفية وتنفيذ الأنشطة والبرامج العلمية والثقافية الهادفة لصقل قدرات ومهارات الطلاب والشباب وتنمية المواهب في مختلف المجالات.
ولفت إلى أن اليمن يشهد لحظة تاريخية في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل وبريطانيا، ومناصرة الأشقاء في فلسطين وغزة بدافع أخلاقي وإنساني وديني.
ودعا الجميع إلى الاستمرار في الفعاليات والأنشطة والخروج المليوني في المسيرات المناصرة للشعب والقضية الفلسطينية والتحشيد لمختلف الفعاليات التي تعزز روحية الجهاد وطوفان الأقصى.

وزارة النقل
فيما ناقش لقاء موسع برئاسة وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال عبد الوهاب الدرة، خطة عمل الوزارة للفترة القادمة ومستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.
واستعرض اللقاء بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي ووكيلي الوزارة لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي والشؤون المالية والإدارية عادل المداني ورئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، برامج الوزارة وقطاعاتها المختلفة المدرجة ضمن الخطة التطويرية للعام الحالي 1445-2024.
وفي اللقاء، أكد وزير النقل أهمية تعزيز وتطوير قطاعات النقل المختلفة خلال المراحل المقبلة بما يسهم في إحداث نقلة نوعية في العمل المهني بكفاءة عالية في قطاع النقل.
وأشاد بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي.. حاثا على مضاعفة الجهود لمواكبة متطلبات المرحلة وتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف مجالات النقل التي تلامس احتياجات المواطن.
وأشار الوزير الدرة إلى اهتمام وحرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى بمؤسسات النقل وهيئاتها المختلفة وتسهيل كافة مهامها ومشاريعها الاستراتيجية التي من شأنها تخفيف معاناة المواطن واحتياجاتهم.
ولفت إلى الدور البطولي للمقاومة الفلسطينية الذي سطره المجاهدون في قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي ودحر مخططاتهم الإجرامية.
وجدد الوزير الدرة التأكيد على موقف اليمن الثابت لنصرة ومساندة الشعب الفلسطيني بمنع كافة السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة إلى موانئها، وكذلك السفن الأمريكية والبريطانية التي تشن عدواناً على اليمن.
وقال” لا قلق لكافة السفن في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي التي تعبر مضيق باب المندب ورأس الرجاء الصالح عدا السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية”.
وكشف وزير النقل أن عدد السفن التي عبرت مضيق باب المندب منذ يناير الماضي حتى 13 أبريل الحالي 6 آلاف و500 سفينة وفقاً لإحصائية المركز الإقليمي البحري ومركز المعلومات لحركة السفن بالوزارة.
وأكد على ضرورة فتح المطارات والموانئ وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي والسماح لكافة شركات الطيران المدني العربية والدولية بتشغيل رحلاتها من وإلى مطار صنعاء الدولي.
حقوق الإنسان.
وفي السياق اطلع وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي حسين الديلمي أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وتبادل الوزير الديلمي مع وكيل الوزارة والمستشارين ومدراء العموم والموظفين، التهاني العيدية، ناقلاً لهم تحيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط والحكومة، وتهانيه بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
واعتبر الانضباط الوظيفي من الأولويات التي ينبغي على الموظفين الالتزام به .. مؤكداً أن من واجب قيادة وموظفي وزارة حقوق الإنسان إنجاز معاملات المواطنين في مواعيدها ومتابعتها لدى الجهات التي لها علاقة بتلك المعاملات.
وأشاد وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال بالمسؤولية التي يتحلى بها موظفو الوزارة في الانضباط الوظيفي، ما يُجسد أنموذجا يجب الاقتداء به، مؤكداً أن الوزارة ستواصل مهامها ومسؤولياتها بما يتواكب ومتطلبات المرحلة الراهنة واحتياجات الناس.
من جانبهم أكد موظفو وزارة حقوق الإنسان، الحرص على الانضباط وإنجاز معاملات المواطنين في مجال حقوق الإنسان.

الصناعة والتجارة
واطلع وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر أمس، على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر، في المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت، والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس.
واستمع وزير الصناعة ومعه نائب الوزير أحمد الشوتري إلى شرح من رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة، حول سير العمل وخطط التطوير في المصانع التابعة للمؤسسة وجهودها للتغلب على الصعوبات.
وأشاد وزير الصناعة بجهود قيادة المؤسسة والكوادر الفنية في إعادة تشغيل مصنعي أسمنت عمران وباجل.. مشيرا إلى أهمية بدء المؤسسة في تنفيذ خطط التطوير وفق آليات الإدارة الحديثة لتعزيز دور المؤسسة الاقتصادي والتنموي وقدرتها التنافسية في الأسواق.
وأكد استعداد الوزارة الوقوف إلى جانب المؤسسة لتجاوز الصعوبات التي تواجهها ورفع مستوى العمل والإنتاج.
إلى ذلك تفقد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال ومعه نائب الوزير، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
واستمعا من المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري إلى شرح حول جهود الهيئة في حماية المستهلك وخططها التطويرية.
وأكد الوزير المطهر على أهمية دور الهيئة وكوادرها في حماية المستهلك من السلع الضارة والمغشوشة.
ووجه بسرعة استكمال مصفوفة تصنيفات المواصفات القياسية لتسهيل وتبسيط الإجراءات.
من جهته أكد نائب وزير الصناعة أهمية استشعار جميع كوادر الهيئة للمسؤولية الملقاة على عاتقهم في حماية المستهلك .. حاثا على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، للارتقاء بجودة الخدمات وتسهيل المعاملات.

الصحة والسكان
كما اطلع نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور مطهر المروني، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة، في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع الدكتور المروني ومعه وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف خلال زيارته لمختلف القطاعات والإدارات، من المسؤولين في الإدارة العامة للموارد البشرية إلى شرح حول نسبة الانضباط التي بلغت 90 بالمائة.
وأشاد نائب وزير الصحة بنسبة الحضور في أول أيام الدوام الرسمي، خاصة قيادات ومدراء الوزارة ما يعكس الشعور بالمسؤولية تجاه الوظيفة العامة.
ودعا الموظفين إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء .. مؤكداً ضرورة تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وحث الدكتور مطهر الموظفين على الالتزام بالدوام الرسمي والحرص على تعزيز الثقة مع المواطنين.

النفط والمعادن
كما تفقد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في شركة النفط اليمنية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع المؤيد من المدير التنفيذي للشركة محمد اللكومي إلى شرح حول سير الأداء وطبيعة العمل في عدد من الإدارات والمرافق والأقسام بالشركة ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
وأشاد نائب وزير الخدمة بالحضور الفاعل من قبل قيادة وموظفي الشركة بما يعكس الحرص والوعي بأهمية الالتزام الوظيفي الذي يعد عاملا من عوامل التطور الإداري والخدمي.
وأكد أن الظروف التي يمر لها الوطن في ظل العدوان تتطلب تضافر كل الجهود للنهوض بالعمل المؤسسي والإخلاص لله والوطن عند تولي المسؤولية وأداء الواجب كل من موقعه.
وحث المؤيد على مضاعفة الجهود وتعزيز الأداء بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة للشركة والعاملين فيها.
من جانبه ثمن المدير التنفيذي لشركة النفط جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة الأداء الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة.. مؤكداً الحرص على الالتزام الوظيفي والمساهمة الفاعلة في تنمية الوطن العمل ونهضته.

الجمارك والضرائب
وتفقد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد أمس مستوى الانضباط الوظيفي في مصلحتي الجمارك والضرائب في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع المؤيد ومعه رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم وقيادات من المصلحة على سير الأداء وطبيعة العمل في عدد من الإدارات والمرافق والأقسام بالمصلحة ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
وأشاد نائب وزير الخدمة بالحضور الفاعل من قبل قيادة وموظفي المصلحة، بما يعكس الحرص والوعي بأهمية الالتزام الوظيفي في بناء وتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين مستوى الخدمات للمواطنين.
وحث المؤيد على مضاعفة الجهود وتعزيز الأداء بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة لمصلحة الضرائب والعاملين فيها.
من جانبه ثمن رئيس مصلحة الجمارك جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة الأداء الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة.. مؤكداً الحرص على الالتزام الوظيفي والمساهمة الفاعلة في تحسين العمل والبناء المؤسسي.
إلى ذلك اطلع نائب وزير الخدمة المدنية على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مصلحة الضرائب.
واستمع المؤيد من وكيل المصلحة للشؤون المالية فهد دهمش إلى شرح حول سير العمل في مرافق وأقسام ووحدات المصلحة ومستوى التزام كوادرها بالدوام الرسمي.
وخلال الزيارة أكد نائب وزير الخدمة المدنية ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في القيام بواجبهم الوطني وأن يكونوا في مستوى عال من الانضباط الوظيفي بما يمكنهم من أداء مهامهم والقيام بواجبهم في خدمة المواطن.
ونوه بالتزام وانضباط قيادات وكوادر المصلحة التي يجب أن تكون قدوة لغيرها من المصالح والمرافق في العمل الوظيفي والخدمي.
واطلع رئيس مصلحة الضرائب، عبد الجبار أحمد محمد، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان المصلحة والوحدات التابعة لها، في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع رئيس المصلحة ومعه الوكلاء لقطاع التخطيط، علي الخطيب، والتحصيل، عبده كزمان، والمالي والإداري، فهد دهمش، والمعلومات، إبراهيم اليوسفي، إلى شرح من قبل مدير عام الموارد البشرية، صادق الشجاع حول نسبة الانضباط، مشيدا بنسبة الحضور في أول أيام الدوام الرسمي ما يعكس مدى الشعور بالمسؤولية تجاه الوظيفة العامة.
ودعا الموظفين خلال زيارته للإدارات والأقسام الضريبية إلى مضاعفة الجهود بما يحقق الأهداف المرسومة ويعزز من التوجهات الرامية إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات لمكلفي الضرائب، مؤكدا أن العمل بالتحصيل الإلكتروني يعد نقلة نوعية على صعيد العمل الضريبي، مشيدا بالجهود التي تبذل من قبل منتسبي العمل الضريبي ودورهم في تعزيز صمود الجبهة الاقتصادية.
رافقه مديرو عموم الوحدات التنفيذية ومديرو العموم بديوان المصلحة .
من جهة أخرى اطلع مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، سام أحمد البشيري، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بفرع الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء ومركز الكهرباء والطاقة المتجددة ومكتب الهيئة بمركز صنعاء الجمركي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع البشيري ومعه نائب المدير العام التنفيذي للهيئة لشؤون المواصفات والبحث والتطوير، المهندس ابو الحسن النهاري، من مدير عام الفرع، ابراهيم الدولة، إلى شرح حول سير العمل ونشاط الفرع والجهود المبذولة من قبل الكوادر في تقديم الخدمات للمنشآت الصناعية والتجارية.
واطلع المدير العام التنفيذي للهيئة ومعه نائب المدير العام لشؤون المواصفات والبحث التطوير على سير العمل بمركز الكهرباء والطاقة المتجددة التابع للهيئة.
واستمعا إلى شرح من نائب مدير المركز، عبد الله الزوعري، حول جهود المركز بإجراء الفحوصات والاختبارات اللازمة لمنتجات الكهرباء والطاقة المتجددة والتأكد من مطابقتها لاشتراطات اللوائح والمواصفات القياسية المعتمدة.
وخلال زيارة مكتب الهيئة بمركز صنعاء الجمركي استمع البشيري والنهاري من نائب مدير الفرع، نبيل العامري، إلى شرح حول جهود الفرع ونشاطه في تنفيذ المهام المناطة.

ذمار
إلى ذلك دشن النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، أمس، في محافظة ذمار، النزول الميداني للتفتيش القضائي على النيابات الاستئنافية والابتدائية في المحافظات .
وخلال النزول اطلع النائب العام ومعه عضو التفتيش بمكتب النائب العام القاضي عبدالرقيب اسحم، على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، في نيابة استئناف محافظة ذمار ونيابات غرب ذمار، وشرق ذمار والأموال العامة والمرور والمخالفات والأحداث الابتدائية.
والتقى النائب العام برئيس نيابة الاستئناف ووكلاء وأعضاء وموظفي النيابات، وتبادل معهم التهاني بمناسبة العيد.
واطلع القاضي الديلمي، على مستوى الانضباط الوظيفي وآليات العمل والتحقيق وجدولة وقيد وتسجيل القضايا الواردة .
وأكد ضرورة الارتقاء بالأداء وتطوير منظومة العمل بما يتواكب مع متطلبات العدالة، والحرص على تعزيز سيادة القانون، والدفاع عن الحقوق والحريات.
ووجه النائب العام، بسرعة إنجاز القضايا خصوصا التي على ذمتها سجناء كونها من القضايا المستعجلة، ومنح السجناء حق الإفراج الشرطي وبالضمانات حسب التعاميم والتوجيهات الصادرة في هذا الجانب.
وشدد على أعضاء التفتيش، تنفيذ المهام الموكلة اليهم وفقا لخطة النيابة العامة لتقييم وتقويم الأداء القضائي والتي تشمل استقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها والمساهمة في متابعة وتحريك القضايا والتصرف فيها وفقاً للقانون.
وأهاب النائب العام، برؤساء ووكلاء وأعضاء النيابة، التعاون مع أعضاء التفتيش في مهامهم التي تستمر لمدة شهر واطلاعهم على المشاكل التي تواجههم والمقترحات المناسبة لمعالجتها وكل ما من شأنه تقريب العدالة من المواطنين.

البيضاء
كما تفقد وكيل محافظة البيضاء ناصر علي الريامي أمس، ومعه مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية وسير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بديوان عام المحافظة،عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
حيث أطلع الوكيل الريامي والمدير العام العواضي ومعهم مدير عام الشؤون المالية والإدارية بديوان عام المحافظة عبدالله موسى الشتيمي ومدير عام مكتب التربية سرحان سواد ومدير عام مصلحة الضرائب حافظ الكبسي ومدير عام مؤسسة الاتصالات المهندس عدنان القصوص، ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية فاطمة المظفري، على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي في مكاتب الإدارة المحلية بديوان عام المحافظة والتخطيط والتربية والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل ومصلحة الضرائب ومؤسستي الاتصالات والكهرباء بالمحافظة.
وأشاد الوكيل الريامي، بنسبة الحضور والذي يعكس الشعور بالمسؤولية تجاه الوظيفة العامة.. ودعا الموظفين إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء. مشيدا بصمود الكادر الوظيفي رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد وكيل محافظة البيضاء، ضرورة تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وحث على الالتزام بالدوام الرسمي خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والحرص على تعزيز الثقة والروابط بين مؤسسات الدولة والمواطنين.

صعدة
وتفقد محافظ صعدة محمد عوض أمس، سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
حيث اطلع المحافظ عوض ومعه مستشارا المحافظة عبدالرحمن الصيلمي ومحمد الحاج ونائب مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات سليمان وتحي، على مستوى الانضباط الوظيفي في مؤسسة المياه ومكتب الصحة ومؤسسة الاتصالات وعدد من المكاتب التنفيذية.
وحث المحافظ عوض على مضاعفة الجهود وتعزيز مستوى الانضباط الوظيفي، بما يسهم في تحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.. معتبراً محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي خلال شهر رمضان، خارطة طريق ومساراً قويماً لإصلاح الوضع العام.
فيما ذكر نائب مدير مكتب الخدمة المدنية أن نسبة الحضور في اليوم الأول عقب إجازة عيد الفطر بلغت 85 بالمائة والمهام10 بالمائة والغياب 5 بالمائة.
وأشار إلى أن المكتب ينفذ حملات رقابة ميدانية للتأكد من الانضباط الوظيفي بالمكاتب والمؤسسات الحكومية والمديريات .. مؤكداً أنه سيتم محاسبة المقصرين في أداء مهامهم الوظيفية.
كما تفقّد رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة القاضي إبراهيم جاحز، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، في عدد من نيابات المحافظة.
واطلع رئيس النيابة، خلال الزيارة ومعه عضو التفتيش القضائي في مكتب النائب العام، القاضي راجح زايد، على سير العمل في النيابات “الجزائية، وصعدة وسحار والأحداث، والمخالفات والبحث والسجون، والأموال العامة، وكتاف، وجماعة، وحيدان”.
والتقى القاضيان جاحز وزايد، خلال الزيارة التي تأتي في إطار النزول الميداني للتفتيش المفاجئ والمستمر، بوكلاء وأعضاء وموظفي النيابات، وتبادلوا معهم التهاني والتبريكات بالعيد، ونقلوا لهم تهاني القيادة الثورية والسياسية ومجلس القضاء الأعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
ووجّه رئيس النيابة بنقل مقري نيابتي “جماعة وحيدان” من مركز المحافظة إلى مديرية مجز بالنسبة لنيابة جماعة، وإلى مديرية حيدان بالنسبة لنيابة حيدان، وذلك لتقريب العدالة من المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات النائب العام.
وأشاد رئيس النيابة بالإنجازات التي حققها وكلاء وأعضاء النيابات، منذ مطلع العام 1445هـ، حيث تم التصرف في ألف و838 قضية من إجمالي القضايا الواردة وعددها ألفان و153 قضية بنسبة إنجاز بلغت 85 في المائة.

ريمة
من جهة أخرى اطلع وكيل محافظة ريمة حافظ الواحدي أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في عددٍ من المكاتب التنفيذية بالمحافظة عقب إجازة عيد الفطر.
وتفقد الوكيل الواحدي ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالسلام الهندية، على مستوى الانضباط بفروع هيئة شؤون النقل البري والاتصالات والضمان الاجتماعي ووحدة ضرائب القات ومكتب الصحة ومستشفى الثلايا.
وأشاد وكيل المحافظة بمستوى الانضباط في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد .. مؤكدا أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتفعيل الرقابة الميدانية لتعزيز الانضباط الوظيفي وتقديم الخدمات للمواطنين.

حجة
وتفقد محافظ حجة، هلال الصوفي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية عقب إجازة عيد الفطر المبارك .
واطلع المحافظ الصوفي على مستوى الانضباط الوظيفي في مكتب الخدمة المدنية، مستمعا من مدير مكتب الخدمة، دحيان القاضي، إلى شرح حول خطة النزول الميداني إلى المرافق الحكومية للاطلاع على مستوى الانضباط.
كما اطلع الصوفي ومدير الخدمة المدنية على مستوى الانضباط في ديوان عام المحافظة ومكتب المالية والمؤسسة المحلية للمياه وكهرباء منطقة حجة وصندوق النظافة .
واستمع المحافظ من قيادات المكاتب الحكومية إلى شرح حول مستوى انضباط الكادر الوظيفي من واقع الحضور وحوافظ الدوام وخطط النزول الميداني لهذه الجهات.
وحث الصوفي على ضرورة الانضباط ومضاعفة الجهود وتلافي السلبيات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وإنجاز الأعمال ومعاملات المواطنين.
واطلع وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ إب عبدالواحد صلاح أمس على مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة.
كما اطلع المهندس الشرماني والمحافظ صلاح، على سير العمل والانضباط الوظيفي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وفرعي هيئتي الموارد المائية ومشاريع مياه الريف.
وخلال الزيارة أكد الوزير الشرماني والمحافظ صلاح، الحرص على زيارة الموظفين والاطلاع على مستوى انضباطهم وحثهم على مضاعفة الجهود لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.
وأوضحا أن ارتفاع نسبة الانضباط الوظيفي، يعكس استشعار الجميع للمسؤولية، في ظل ما تعيشه المحافظة وما تنعم به من أمن واستقرار وتعايش مجتمعي.
وحث الشرماني وصلاح، الجميع على تأدية مهامهم لخدمة المجتمع رغم الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد، مشيرين إلى أن الفترة الراهنة تتطلب المزيد من الجهود ورفع مستوى كفاءة الأداء وفقاً لمصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة والخطط والبرامج المرسومة بما يخدم أبناء المحافظة ومعالجة قضاياهم وتوفير الخدمات للمجتمع المحلي والنازحين.
واعتبرا وعي وإصرار اليمنيين وعزيمتهم، كفيلة بتجاوز التحديات وإفشال المؤامرات التدميرية التي تستهدف النيل من الوطن في مختلف المناحي المعيشية والخدمية والتنموية.
إلى ذلك تفقد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، مستوى الانضباط الوظيفي وسير الأداء في مكاتب مؤسسة التأمينات الاجتماعية والتخطيط والتنمية وهيئة حماية البيئة وهيئة شؤون القبائل.
كما تفقّد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الأشغال العامة والطرق وهيئة الأراضي.
وفي ذات السياق تفقد عضوا مجلس الشورى عبدالخالق المتوكل وعبده الشاوش سير العمل ونسبة الحضور عقب إجازة عيد الفطر في المجمع المالي الذي يضم مكاتب المالية والضرائب وريع العقارات والتربية والصناعة والتجارة.
وأشادا باهتمام منتسبي المكتبين وحرصهم على أداء عملهم، وأكدا أهمية الانضباط الوظيفي للارتقاء بدور مؤسسات الدولة وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة لـ (سبأ) أن نسبة الحضور في وحدات الجهاز الإداري والقطاعين العام والمختلط في أول أيام الدوام بعد إجازة العيد بلغت 75 بالمائة والإجازات 14 بالمائة والمهام اثنين بالمائة والغياب تسعة بالمائة.

عمران
كما تفقد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب الحكومية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
حيث اطلع المحافظ ومعه نائب مدير مكتب الخدمة المدنية، حميد صلاح، على سير الانضباط الوظيفي في مكتب الصحة ، حيث استمعا من مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الحوثي، إلى شرح حول مستوى الانضباط الوظيفي في المكتب والمستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة والمديريات والخدمات المقدمة للمواطنين والصعوبات التي تواجه سير العمل.
كما اطلع المحافظ ومعه مدير المالية عادل كعيبة ونائب مدير الخدمة المدينة، حميد صلاح على سير العمل بمكتب التربية والتعليم ومكتب المالية وفرع هيئة رعاية الشهداء، مستمعين إلى شرح حول الاستعدادات لاستقبال طلاب المدارس الصيفية.
وخلال الزيارة أكد المحافظ أهمية دور قيادات مكتب التربية في إنجاح المدارس والدورات الصيفية في جميع مديريات المحافظة وتوفير المعلمين.
وأشاد المحافظ بصمود الكوادر الوظيفية وتفانيها في أداء واجباتها في خدمة المواطنين، مؤكداً أهمية الارتقاء بمستوى الأداء.
وحث الجميع على التقيد بالدوام الرسمي وتسهيل معاملات المواطنين وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم.
فيما أوضح نائب مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة حميد صلاح، أن نسبة الحضور في اليوم الأول من الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر بلغت 94 في المائة.
وأشار إلى أن المكتب ينفذ حملات رقابة ميدانية للتأكد من الانضباط الوظيفي بالمكاتب والمؤسسات الحكومية.
رافق المحافظ مدراء مياه الريف كمال الماخذي والتعليم الفني والتدريب المهني امين الديدي ونائب مدير المالية رياض الإرياني.
الى ذلك اطلع وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس .
واستمع وزير الصناعة والتجارة ومعه نائب الوزير أحمد محمد الشوتري، إلى شرح من رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الاسمنت يحيى عطيفة حول سير العمل وخطط التطوير في المصانع التابعة للمؤسسة وجهودها للتغلب على المشاكل والعراقيل .
وأشاد وزير الصناعة والتجارة بالجهود المبذولة من قبل قيادة المؤسسة والكوادر الفنية في إعادة تشغيل مصنعي اسمنت عمران وباجل  .. مشيرا إلى أهمية بدء المؤسسة في تنفيذ خطط التطوير وفق آليات الإدارة الحديثة التي تعيد الاعتبار للمؤسسة ودورها الاقتصادي والتنموي في البلاد ويعزز من قدرتها التنافسية في الأسواق .
وأكد استعداد الوزارة للوقوف إلى جانب المؤسسة في تجاوز كافة العراقيل ورفع مستوى العمل والإنتاج .
إلى ذلك تفقد وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ومعه نائب الوزير أحمد محمد الشوتري سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة .
واستمع المطهر والشوتري من المدير العام التنفيذي للهيئة سام البشيري إلى جهود الهيئة في حماية المستهلك وخطط التطوير في خططها وبرامجها .
وأكد وزير الصناعة والتجارة المسؤولية الكبيرة للهيئة وكوادرها في حماية المستهلك من السلع الضارة والمغشوشة وشدد على أهمية مضاعفة الجهود  .
ووجه بسرعة استكمال مصفوفة تصنيفات الآراء الفنية لتسهيل وتبسيط الإجراءات .
من جهته أكد نائب وزير الصناعة والتجارة أهمية استشعار جميع كوادر الهيئة للمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم والمرتبطة بحماية المستهلك وصحته ..  داعيا إلى مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، للارتقاء بجودة الخدمات وحماية المستهلك وتسهيل المعاملات  .
وتفقد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد القادر الجيلاني أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الإدارات العامة بديوان المحافظة، في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك 1445هـ.
واستمع الأمين العام ومعه مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ، من مدير الموارد البشرية بالمحافظة عبد الكريم السلامي إلى توضيح عن مستوى الانضباط ونسبة الحضور والغياب والاجازات.
كما اطلع الجيلاني على سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بالمجمع الحكومي، وتبادل مع قيادات المكاتب التنفيذية والموظفين التهاني بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد الأمين العام بمستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب التنفيذية وخصوصا المكاتب الخدمية، التي تقدم خدماتها للمواطنين على مدار الساعة.
رافقه في الزيارات عدد من مديري المكاتب التنفيذية.
إلى ذلك تفقد وكيل اول المحافظة حميد عاصم ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي علي السهيلي ووكيل المحافظة حسن موفعة، مستوى الانضباط الوظيفي في مديرية بني حشيش.
وخلال الزيارة استمع عاصم والسهيلي وموفعة، من أمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجه أنشطة ومهام المكاتب التنفيذية الخدمية، في المديرية وسبل معالجتها وبما يسهم في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
وأشادوا بمستوى الانضباط الوظيفي للمكاتب التي زاروها، مؤكدين أن التزام قيادات المديرية والمكاتب والكوادر الوظيفية بالدوام وحرصهم على تقديم الخدمات للمواطنين.
فيما تفقد وكيلا المحافظة المهندس صالح المنتصر وعبد الملك الغربي سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في مكاتب المالية والهيئة العامة للزكاة والصحة وصندوق النظافة والتحسين ومديرية صنعاء الجديدة.
واستمعا من مديري المالية طه النونو والصحة الدكتور خالد المنتصر وصندوق النظافة فهد عطية ونواب مدير هيئة الزكاة إلى شرح عن سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي، ومستوى تقديم الخدمات للمواطنين.
وأكد المنتصر والغربي أهمية الالتزام بالدوام والحضور لتقديم الخدمات للمواطنين، مشيدين بمستوى الانضباط.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الهيئة العامة لمياه الريف والهيئة العامة للموارد المائية وفرع شركة النفط.
واطلع الكهالي ومعه مدير الموارد البشرية بديوان المحافظة عبد الكريم السلامي على سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي.. مشيدا بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد.
وفي السياق ذاته تفقد وكيل المحافظة لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ، مستوى الانضباط الوظيفي في مديرية همدان .
واطلع الوكيل جمعان ومعه مدير المديرية جبران غوبر على سير العمل وانضباط قيادات المكاتب التنفيذية والموظفين في المديرية ، وتبادلا معهم التهاني العيدية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وحث وكيل المحافظة، الجميع على استشعار المسؤولية، والعمل على تجاوز الصعوبات ومضاعفة الجهود في تقديم خدمات أفضل للمواطنين.
فيما تفقد وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان سير العمل في مكتبي التربية والتعليم وصندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.
وأشاد الوكيل دحان بمستوى حضور الموظفين والانضباط الإداري لكافة القيادات والموظفين والعاملين، معتبرا ذلك عنوانا بارزا من عناوين الصمود والثبات في مواجهة العدوان والتحديات التي تفرضها المرحلة الحالية.
إلى ذلك تفقد وكيل المحافظة للشؤون المالية محمد علي جميل، سير العمل في مكتبي جمارك وبريد صنعاء.
واستمع من قيادات ومديرو الإدارات في المكتبين إلى شرح عن مستوى الانضباط الوظيفي ونسبة الحضور والغياب والإجازات.
وأشاد الوكيل جميل بمستوى انضباط القيادات والكوادر، مؤكدا أن ذلك ينم عن شعور عالٍ بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.
بدوره أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات فؤاد الصامت، أن نسبة الانضباط الوظيفي في أول يوم دوام رسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك بلغت 96 بالمائة.
وأشار إلى أنه تم تكليف 20 مفتشا للإدارات العامة و51 مفتشا بالمديريات، مبينا أن عدد الجهات التي تم التفتيش عليها 74 وحدة إدارية و17 مديرية.
كما تفقد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بديوان عام الهيئة ومكتبي الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع أبو نشطان ومعه وكيل الهيئة علي السقاف، على سير العمل ومستوى انضباط المدراء والموظفين في مختلف قطاعات الديوان العام، وتبادلا معهم التهاني العيدية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
واستمعا إلى شرح من مدير عام الموارد البشرية علي البابلي، حول نسبة الانضباط والالتزام بالدوام عقب الإجازة العيدية.
كما اطلع رئيس الهيئة والوكيل السقاف ومعهم مدير الموارد البشرية، على سير العمل بمكتب الهيئة بأمانة العاصمة ومستوى الانضباط الوظيفي .
واستمعوا إلى شرح من مدير عام المكتب محمد العلفي، حول سير العمل في المكتب وفروعه بالمديريات ومستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي.
كما تفقد أبو نشطان والسقاف والبابلي مستوى الانضباط الوظيفي ومدى التزام الموظفين بالدوام الرسمي بمكتب الهيئة في محافظة صنعاء.
وأشاد أبو نشطان بالانضباط الفاعل من قبل قيادة وموظفي الهيئة بما يعكس الحرص والوعي بأهمية الالتزام الوظيفي وتنفيذ المهام الموكلة إليهم.
وحث الجميع على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لضمان الارتقاء بمستويات الأداء لكل قطاع وفرع بما يجسد مكانة و طموحات الهيئة الزكاة .
كما تفقد أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومعه وكيل قطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالأمانة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع عباد والحوثي ومعهما وكيل الأمانة للشؤون الزراعية محمد سريع، على أعمال الترميمات والصيانة التي قامت بها الوحدة في المبنى الجديد، واستمعوا من مدير الوحدة المهندس عبدالملك الانسي، إلى شرح حول خطة العمل ومستوى تنفيذ المشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.
كما تفقدوا سير العمل والانضباط في الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتأهيل الطرق والأماكن العامة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، واستمعوا من مدير الوحدة الانسي، إلى إيضاح حول المشاريع والأعمال التي تنفذها لتأهيل وصيانة شوارع أمانة العاصمة.
وأكد أمين العاصمة، أهمية الانضباط بالدوام الرسمي ومضاعفة الجهود وتلافي السلبيات لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها وإنجاز كافة الأعمال.
وحث على رفع مستوى الأداء الخدمي والعمل بكل تفانٍ وإخلاص لصيانة وترميم شوارع أمانة العاصمة بما يكفل الحد من أضرار السيول ومياه الأمطار على شبكة الطرق والممتلكات العامة والخاصة.
على نفس الصعيد تفقد رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بأمانة العاصمة شرف الهادي، سير الانضباط بإدارة أمن مديرية الثورة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، واستمع من نائب مدير المنطقة الأمنية بالمديرية العقيد هاشم الزين، إلى شرح حول مستوى الأداء الأمني والانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات والأقسام بالمديرية.
إلى ذلك اطلع وكيل أمانة العاصمة لقطاع الخدمات المهندس عبد الفتاح الشرفي، على الانضباط الوظيفي في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع الشرفي من مدير المؤسسة المهندس محمد مداعس ونوابه و مدراء الإدارات إلى شرح حول نسبة الحضور في أول يوم والتي بلغت 95 بالمائة، وكذا مستوى الأداء والأعمال المنفذة لتقديم الخدمات للمواطنين خلال أيام العيد، واستنفار كافة جهود العاملين لمواجهة طوارئ السيول والأمطار والصرف الصحي والصعوبات التي واجهتهم.
كما تفقد وكيل الأمانة مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الصحة العامة والتجارة والصناعة بالأمانة، ونسبة الحضور في حوافظ الدوام الرسمي.
واستمع من المعنيين إلى ايضاح حول طبيعة المهام و الخدمات التي تم تنفيذها خلال العيد، والنزول الميداني للرقابة على الأسعار والأسواق والمحلات وضبط المخالفات التموينية.
وأشاد بمستوى الالتزام الوظيفي بمؤسسة المياه ومكتبي الصحة والصناعة.. منوها بالخدمات والأنشطة التي قامت بها خلال ايام عيد الفطر المبارك وخاصة ضخ المياه لمختلف حارات وأحياء العاصمة ومعالجة طفح مياه الصرف الصحي، وكذا ضبط الأسعار وتقديم الخدمات للمواطنين.
كما تفقد وكيلا الأمانة المساعدان لقطاع الوحدات الإدارية سامي شرف الدين وعبدالله محرم، مستوى الانضباط الوظيفي في مديرية التحرير ومكاتبها التنفيذية عقب إجازة عيد الفطر.
إلى ذلك اطلع وكيل الأمانة المساعد احسن قاضي ومعه مدير الجمعيات نبيل راجح، على مستوى الانضباط الوظيفي في فرع شركة النفط بالأمانة، واستمعا من نواب مدير الفرع إلى شرح عن مستوى الأداء ونسبة الحضور التي بلغت 95 بالمائة في أول أيام الدوام الرسمي.
وتفقد وكيلا محافظة ذمار محمد عبد الرزاق ومحمود الجبين أمس مستوى الانضباط الوظيفي في وحدات الجهاز الإداري بالمحافظة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وخلال الزيارات استمع الوكيلان من مديري المكاتب التنفيذية إلى شرح عن مستوى الانضباط والجهود التي تبذل في تلبية احتياجات المواطنين من الخدمات والتخفيف من معاناتهم.
واستعرضوا أنشطة المكاتب التنفيذية في زيارة المرابطين في جبهات العزة والبطولة والإشراف والرقابة على مستوى الخدمات ومعالجة التحديات خلال فترة الإجازة.
فيما أشاد وكيلا المحافظة عبد الرزاق والجبين بمستوى الانضباط الوظيفي وجهود المكاتب التنفيذية في تقديم الخدمات وتسهيل المعاملات، مثمنين مشاركة قيادات المكاتب في زيارة المرابطين بالجبهات لتعزيز الروح المعنوية لديهم.
وأكد أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء الإداري والتفاني في خدمة المجتمع وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات، والتقييم المستمر للأداء وتجاوز الاختلالات وتلبية تطلعات المجتمع من الخدمات بحسب الإمكانيات المتاحة.
بدوره أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات عصام العميسي أن نسبة الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام بلغت 86 بالمائة في مختلف وحدات الجهاز الإداري، مبيناً أن نسبة الغياب بلغت 14 في المائة .
وأشار إلى أن المكتب بدأ تنفيذ حملة رقابة ميدانية للتأكد من مستوى الانضباط الوظيفي في 64 وحدة إدارية.
كما اطلع وكيل أول وزارة السياحة، الدكتور عصام السنيني أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الوزارة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وتفقد الوكيل السنيني، مستوى الانضباط بالقطاعات المختلفة، والإدارات التابعة لها، وأشاد بمستوى الانضباط في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد خاصة قيادات ومديري العموم بالوزارة ما يعكس الشعور بالمسؤولية لديهم تجاه الوظيفة العامة.
وأكد أهمية مضاعفة الجهود وتفعيل الرقابة الميدانية للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات، وتعزيز الانضباط الوظيفي كسلوك منظم للوظيفة العامة، يضمن الحقوق والواجبات، و يعزز الامتثال للوائح والقوانين والأنظمة .
وحث وكيل الوزارة الموظفين على تعزيز روح التعاون والمشاركة بين القطاعات في تنفيذ الأعمال، والمبادرة في تقديم المقترحات الرامية إلى تطوير وتنمية الأداء كلا حسب موقعه واختصاصه .. مؤكداً ضرورة تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

المحويت
الى ذلك تفقد محافظ المحويت حنين قطينة ومعه وكلاء المحافظة أحمد القطمة وحمود شملان وعبد السلام الذماري ومدير الأمن العميد علي دبيش أمس مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
واستمع المحافظ قطينة، من مديري المكاتب إلى شرح عن سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي ووجه مكتب الخدمة المدنية والتأمينات ولجان التفتيش الوظيفي بتكثيف جهود المتابعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين.
وحث على مضاعفة الجهود لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها، مؤكداً الحرص على مساندة الجهود التي ترتقي بمستوى الأداء بما يكفل خدمة المواطنين وتخفيف المعاناة.
كما اطلع وكلاء المحافظة على مستوى الانضباط في مكاتب المياه والتربية والاتصالات والصحة والمستشفى الجمهوري والمالية والضرائب وديوان عام المحافظة واستمعوا إلى شرح عن مستوى الأداء والانضباط وسير تقديم الخدمات للمواطنين.
وأشاد الوكلاء بمستوى انضباط العاملين بالمكاتب التنفيذية وحثوا على مضاعفة الجهود لتقديم الخدمات وتسهيل المعاملات.
من جانبه أكد مدير مكتب الخدمة المدنية عبدالكريم الوذن، أن نسبة الحضور في اليوم الأول عقب إجازة عيد الفطر بلغت 85 بالمائة، مشيرا إلى استمرار النزول الميداني وتنفيذ حملات رقابة ميدانية للتأكد من الانضباط الوظيفي بالمكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات.
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الإعلام معاذ اليتيم.
وتفقد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني مستوى الانضباط الوظيفي بديوان عام الوزارة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع القاضي العزاني على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في قطاعات الوزارة المختلفة، مشيداً بالجهود المبذولة في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين بيسر وسهولة.
وأكد أهمية مضاعفة الجهود والالتزام بالدوام الرسمي و الارتقاء بمستوى الأداء والعمل على كافة المسارات الإدارية والمالية والمتابعة ومحاسبة المقصرين في واجباتهم .
وشدد وزير العدل على ضرورة التحلي بالمسؤولية الكاملة في تنفيذ المهام الإدارية لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين، مثمنا اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ومجلس القضاء الأعلى لصون الحقوق والحريات وتوفير الحماية والأمن للمجتمع .
من جانبه، عبّر وكيل الوزارة لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني عن تقديره لكل الموظفين الملتزمين بالدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
مؤكدا الحرص على المتابعة والتقييم المستمر لأداء منسوبي الوزارة للارتقاء بالعمل المالي والإداري والتنظيمي.

قد يعجبك ايضا