69 حديقة ومتنزهاً و566 عاملاً ومشرفاً وأمنياً: جهود عالية المستوى واستعدادات فنية وأمنية لراحة الزائرين

 

الثورة/ مصطفى المنتصر
في أجواء عيدية مبهجة وعلى نسائم زخات المطر ..تكتظ حدائق ومتنزهات أمانة العاصمة بزوارها من المواطنين الذين يتوافدون إليها منذ الساعات الأولى لصباح يوم العيد لقضاء أوقات ممتعة خلال إجازة العيد برفقة أهاليهم وأطفالهم وسط أجواء فرائحية كبيرة واستعدادات فنية وأمنية غاية في الدقة.
69 حديقة عامة ومتنزه في أمانة العاصمة استقبلت الأهالي والزوار الذين توافدوا إليها من مختلف المناطق والمحافظات لقضاء إجازة العيد وسط جهود كبيرة وتنظيم وإعداد ناجح لمسه الزوار في الحدائق بالإضافة إلى التنظيم المروري المبهر الذي ساهم في تسهيل عملية تنقل وسير المواطنين في الشوارع والطرق المؤدية إلى الحدائق.
مدير عام الحدائق والمتنزهات بأمانة العاصمة سمير حمزة أكد أن 69 حديقة عامة في كافة مديريات أمانة العاصمة تستقبل عشرات الآلاف من الزوار الذين يقصدونها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، موضحاً أن الاستعدادات الكبيرة وعملية التطوير التي نفذتها الإدارة أسهمت في تلبية تطلعات المواطنين لتهيئ لهم أجواء مريحة من أجل قضاء إجازة عيدية ممتعة.
وأشار حمزة إلى أن الإدارة العامة للحدائق كلفت 566 عاملاً ومشرفاً وإدارياً وأمنياً للتناوب في خدمة الزائرين والأهالي خلال أيام العيد وتقديم كافة الخدمات اللازمة بما يضمن سلامة وأمن وراحة زوار الحدائق والتخفيف من حالة الازدحام والعشوائية التي قد يسببها الازدحام خلال أيام العيد المبارك.
وبين حمزة أن الإدارة العامة للحدائق شكلت لجاناً ميدانية للإشراف على سير العمل وكذا التنسيق مع الجهات الأمنية وإدارة المرور وتأمين وتسهيل حركة دخول وخروج الزوار وتحركاتهم داخل الحدائق، موضحاً أن الجهود تتواصل ويتم تكثيف كافة الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات اللازمة لاستقبال الزوار خلال أيام العيد بالإضافة إلى قيام الإدارة بتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للألعاب والملاهي ومرافق الحدائق الخدمية الأخرى.
أعمال فنية وصيانة دورية
فريق عمل فني وهندسي وعمال الإدارة العامة للحدائق يقومون بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد وذلك من خلال الاعتماد على مهندسي وعمال الإدارة باستخدام المعدات والورش والمشاتل التابعة لها لتنفيذ عملية التحسين والتوسعة الفنية للمساحات الخضراء وأعمال فنية عديدة.
فعلى مستوى حديقة السبعين، فقد شهدت تحسينات عديدة تمثلت في زيادة رقعة المسطحات الخضراء بمساحة تقدر بـ500 متر مربع وإنشاء نافورة وشلال مائي بأشكال وتصاميم جمالية بالإضافة إلى تنفيذ أعمال قص وتشكيل الأشجار والأسيجة النباتية داخل الحديقة وكذا تم تنفيذ عمليات الصيانة والتأهيل لمدينة الألعاب والملاهي بما يجعلها جاهزة ومهيأة لمتعة وراحة الزائرين.
حديقة الثورة هي الأخرى شملتها عملية التوسعة والتحسين للمسطحات الخضراء وزراعة أشجار مثمرة وحراجية وتركيب مكينة ضخ جديدة لبحيرة الحديقة لري مزروعاتها والحفاظ على ديمومة اخضرارها، بالإضافة إلى أعمال فنية جمالية واستعدادات مكثفة على مختلف المجالات الخدمية والفنية والتنظيمية تسهم جميعها في تهيئة الأجواء المناسبة لقاصدي الحديقة وزائريها خلال فترة إجازة عيد الفطر المبارك.
استعدادات في حديقة الحيوانات
من جهتها الإدارة العامة للحدائق أكدت أنها أتمت استعداداتها لاستقبال الزائرين لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في حديقة الحيوانات مع توفير كافة سبل الراحة للاستمتاع بالإجازة والأعياد.
وبحسب الإدارة العامة للحدائق تم تنفيذ عملية إعداد وتهيئة لأجنحة الحيوانات المفترسة والطيور النادرة وترتيبها من أجل تحسين مظهرها الجمالي بالإضافة إلى زراعة عدد من مساحات الحديقة من أجل توفير أعلاف الحيوانات الأليفة ولتغطية الاحتياجات المتزايدة في ظل ارتفاع معدل المواليد سنوياً.
بالإضافة إلى القيام بعملية (تدوير) للحيوانات من خلال رفد الحديقة بعدد من الذئاب من البيئة اليمنية في إضافة نوعية للحديقة العريقة التي تحظى بتوافد كبير من الأهالي والزائرين الذين يقصدونها للاستمتاع برؤية ثروتها الحيوانية الغنية بالأصناف المتعددة من الحيوانات.
الإدارة العامة للحدائق دعت جميع زوار ومرتادي الحدائق والمنتزهات للحفاظ على مرافق الحدائق العامة وعدم تكسير الأشجار والزهور والحرص على بقاء الحديقة نظيفة وجميلة ورمي المخلفات في أماكنها المخصصة لذلك.. متمنياً للجميع قضاء أجمل الأوقات السعيدة.

قد يعجبك ايضا