5 عمليات في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي القوات المسلحة تستهدف 3 سفن إسرائيلية وبريطانية وفرقاطات أمريكية

 

الثورة /
نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ خمسَ عملياتٍ عسكريةٍ استهدفت سفينة بريطانية في البحر الأحمر وسفينتين إسرائيليتين في المحيط الهندي والبحر العربي وفرقاطاتِ حربيةِ أمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ.
وقال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، إن القواتُ البحريةُ استهدفت خلالَ الـ 72 ساعةً الماضيةِ، سفينةِ «HOPE ISLAND» البريطانيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة وكانت الإصابة مباشرة.
وأوضح أن القوات البحرية نفذتْ عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ كانتا متجهتينِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ الأولى»MSC GRACE F» في المحيط الهندي، والأخرى «MSC GINA» في البحرِ العربيِّ، بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة وحققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحِ.
وأشار العميد سريع إلى أن سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذ عمليتينِ عسكريتينِ استهدفتْا عدداً منَ الفرقاطاتِ الحربيةِ الأمريكيةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاح.
وأكد أن تنفيذ القوات المسلحة اليمنية لهذه العمليات العسكرية، يأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.
وجدد متحدث القوات المسلحة التأكيد على أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ قرارِ منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.
يشار إلى أن« MSC GRACE F» هي سفينة شحن عامة تم بناؤها في عام 1991م وهي سفينة تتبع الكيان الصهيوني ، تبحر حاليا تحت علم [PA] بنما.
كما ان السفينة( MSC GINA) هي سفينة حاويات تم بناؤها في عام 1999م..

رقم IMO الخاص بها هو 9202663 ورقم MMSI الحالي هو 357542000. وتزن 56904 طنًا ساكنًا. تبحر حاليًا تحت علم بنما أيضا
أما سفينةِ «HOPE ISLAND» البريطانية، فهي سفينة حاويات بنيت في عام 2006 وتبحر حاليًا تحت علم جزر مارشال.

قد يعجبك ايضا