مكتب هيئة اوقاف الحديدة يحيي الذكرى الـ17 لرحيل العلامة مجد الدين المؤيدي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أحيا مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة، الذكرى السنوية الـ17 لرحيل الإمام الحجة مجدالدين بن محمد بن منصور المؤيدي، بأمسية خطابية وثقافية، تحت شعار “مسيرة علم وجهاد”.

وفي الأمسية، التي أقيمت بمناسبة يوم العلم والعلماء، أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية السابعة عشر للفقيد العلامة المؤيدي لاستحضار شخصية الفقيد الكبير وما تميز به من صفات وسجايا ومناقب وفضائل وزهد وورع وتقوى وإيمان راسخ.

وأكد ضرورة المضي على النهج الذي سار عليه الفقيد وما كان يمثله من فكر وخلق آل البيت عليهم السلام علما وتقى وأمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر.

وثمن جهود ودور مكتب هيئة الأوقاف في إحياء مثل هذه المناسبات والتعريف بأعلام الهدى، وتكريس الجهود في تحصيل العلم.

من جانبه تطرق مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، إلى سيرة حياة المجتهد والزاهد العلامة مجد الدين المؤيدي العلمية ومواقفه التي تبناها لتبصير الأمة وتنويرها وتوحيد كلمة المسلمين وجمعهم تحت راية الدين والعقيدة.. موضحا ان الفقيد تتجلى فيه كل المناقب والفضائل وإليه ترجع السجايا والشمائل حيث كان فريد عصره وإمام زمانه، القائم بأمر الله ومحيي دين الله تعالى وسنة رسوله صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين.

وأوضح أنه تتلمذ على يديه كثير من العلماء المعاصرين في صنعاء والحجاز وغيرها وكان ممن ساهم في مواجهة العقائد المنحرفة والاتجاهات المضللة كالفكر الوهابي المتطرف.

وأكد ضرورة الاهتمام بالعلم والعلماء وتنشئة جيل من العلماء المتسلحين بقيم العلم القادرين على خدمة الأمة وقضاياها.. لافتا إلى أن الهيئة جعلت من أولوياتها إحياء العلم والفضيلة وتعظيم مكانة العلماء.

وأشار الهطفي إلى أهمية الدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة مما تقدمه من علوم ومعارف في مختلف المجالات.. حاثا على إقامة حلقات العلم لتنشئة جيل من العلماء.

فيما تناول نائبا رئيسي جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عصابي ووحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الاهدل، ما خلفه الفقيد من ذكرى عطرة وسجايا عظيمة وعلما فريدا من خلال أخلاقه العالية وتطبيقه الدقيق لتعاليم الدين وآداب العلم.. ولفتا إلى أن انه ظل طيلة حياته الشخصية الجامعة للأمة إمام العلم ورائد التجديد وموسوعة الفكر والتنوير.

وعبرا عن اسفهما عما يحدث في غزة التي تتعرض اليوم لحرب إبادة جماعية من قبل الكيان الصهيوني بدعم أمريكي بريطاني مباشر دون اي موقف يذكر من علماء المسلمين.

بدوره استعرض مدير التوجيه المعنوي بإدارة شرطة المحافظة المقدم بسام حزام اللاعي، محطات من حياة العلامة المؤيدي التي قضاها في دراسة العلم، والتدريس والعبادة والإرشاد والتوجيه، والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.. وأشاد ببصمات الفقيد التي تركها وستبقى شاهدة على مآثره.

تخلل الامسية، بحضور كوكبة من العلماء ومسؤولي السلطة المحلية، ومدير مكتب الإرشاد عبدالرحمن الورفي، وقائد الشرطة العسكرية بالمحافظة العميد حسين الهطفي، ريبورت عن سيرة حياة الفقيد.

قد يعجبك ايضا