محافظ البيضاء يدشن حملة النظافة الشاملة “أهلاً رمضان”

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، اليوم، حملة النظافة الشاملة بمدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة “تحت شعار “أهلا رمضان” استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك والتي ينفذها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة .

وفي التدشين الذي شارك المحافظ إدريس ووكلاء المحافظة أحمد الشيبة وأحمد السيقل وزين الريامي ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد يحيى المغربي وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، وقيادات محلية وتنفيذية وحشد من المواطنين، في أعمال النظافة في الشارع العام مثلث البنك المركزي والشوارع الرئيسية والفرعية في عموم أحياء وشوارع مركز عاصمة المحافظة.

وتهدف الحملة إلى تجسيد ثقافة النظافة كسلوك إيماني ملموس في المنازل والشوارع والأحياء والمدن في مديريات محافظة البيضاء من اجل الحفاظ على المظهر العام، واستقبال شهر رمضان المبارك بما يليق بمكانته وعظمته وروحانية.

وأشار المشاركون إلى أهمية ترسيخ الوعي في صفوف المجتمع بضرورة النظافة كسلوك إيماني وحضاري طوال العام.. مشيداً بالجهود المبذولة لإنجاح حملة النظافة.

وخلال التدشين وأكد محافظ البيضاء، أن حملة النظافة الشاملة تشمل جميع مديريات وأحياء وشوارع محافظة البيضاء لتستقبل شهر رمضان المبارك بما يليق بمكانته العظيمة في قلوب كل المسلمين، وترسيخ الحفاظ على النظافة كجزء من الهوية الإيمانية.. مؤكدا أهمية أن يستقبل الجميع في محافظة البيضاء والمديريات شهر رمضان المبارك بحملة شاملة للنظافة.

ولفت المحافظ إدريس، إلى أن أبرز ملامح البر والتقوى هو العمل على تطهير بيئة المجتمع ونظافته.. موضحاً أن الحملة تستهدف كافة مديريات المحافظة والمنشآت الحكومية والخاصة بالمحافظة في تنفيذ أعمال النظافة وكيفية المحافظة على الأرصفة والشوارع بعدم وضع القمامة والمخلفات فيها، وعدم إخراجها إلا في الأوقات والأماكن المحددة.

وحث إدريس، على السعي لتكريس الوعي في أوساط المجتمع، والنهي عن منكر وضع القمامة في وسط الشارع باعتبار ذلك منكر أوجب الإسلام النهي عنه.. مشيدا بالتفاعل البناء من كل المشاركين في الحملة سواء من قيادات أو مكونات رسمية وشعبية ولجان مجتمعية.

وأهاب محافظ البيضاء، بكافة الجهات الحكومية الرسمية والشعبية والخاصة والمواطنين التفاعل مع الحملة والاسهام في إنجاحها من خلال المشاركة في تنظيف أفنية منازلهم وشوارع أحيائهم.

بدوره أوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالحفيظ محمد يحيى المغربي، أن الحملة التي تستمر أسبوعا تأتي في إطار التهيئة لاستقبال شهر رمضان بما تحمل من تكافل وتعاون، وأحياء روح القيم العالية التي يتميز بها المجتمع اليمني.. مشيراً إلى أن الحملة تتضمن رفع المخلفات الصلبة والمخلفات الأخرى بما يقارب من ألف وخمسة ألف طن إلى مقلب خارج عاصمة المحافظة وذلك في إطار الاستعدادات لحلول شهر رمضان المبارك وإظهار مدينة البيضاء وجميع المديريات والشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء السكنية بالمظهر اللائق وبمشاركة 371 عامل من الصندوق وبدعم بأكثر من 53 معدة وآليات متوسطة وصغيرة موزعات على مديريات المحافظة.

وأكد المغربي، أهمية الحفاظ على النظافة خصوصاً الشوارع الرئيسية والفرعية والساحات والحدائق والأرصفة في مدينة البيضاء وجميع المديريات بالمحافظة، والالتزام ازالة الأذى عن الشوارع ونظافة الطرقات بالمحافظة.

وأهاب بالمواطنين بأن يجعلوا من شوارعهم ساحات متوهجة بالنظافة، باعتبار بما يليق بأخلاق اليمنيين.. مشيراً إلى أن الحملة شعبية واسعة، يشارك فيها كافة أطياف المجتمع ومنظمات المجتمع المدني في مديريات محافظة البيضاء.. داعيا الجميع للتعاون مع عمال النظافة لتحقيق الأهداف المنشودة من الحملة.

قد يعجبك ايضا