تنفيذي البيضاء يناقش التجهيزات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء اليوم، برئاسة محافظ المحافظة عبدالله علي حسين إدريس، التجهيزات والاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك للعام 1445هـ.

وتطرق الاجتماع بحضور وكلاء المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وأحمد الشيبة وأحمد السيقل وعلي السوادي وزين الريامي ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي، الى خطط وبرامج ومكاتب النظافة والتحسين والصناعة والتجارة والهيئة العامة للزكاة، والأوقاف والمسالخ وأسواق اللحوم، وشركة الغاز وشركة النفط وفرع مؤسسة الاتصالات وشرطة المرور الأخرى حول الاستعدادات لمواجهة وتوفير متطلبات المواطنين لشهر رمضان المبارك القادم بما يسهم في تعزيز وتهيئة الاجواء الرمضانية المطمئنة والأمانة للمواطنين لأداء فريضة الصيام.

واستعرض الاجتماع، دور الجانب الرسمي والشعبي في الإعداد والتحضير لفعاليات البرنامج والامسيات الرمضانية وما يتضمنه من انشطة وبرامج هادفة لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة الجهادية وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

وناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة في تنفيذ القرارات والتوجيهات المركزية بشأن مذكرة وزارة الإدارة المحلية بشأن أهلا رمضان وخطط البرنامج الرمضاني والامسيات خلال العام 1445 هجرية، وكذلك الاستعداد والتهيئة للمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة في مديريات بالمحافظة.

وأكد الاجتماع، أهمية تنفيذ كافة الخطط والبرامج الرمضانية، بما من شأنه توفير كافة احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية، وخاصة مادة الغاز المنزلي والنظافة للشوارع و الحارات والأحياء بمدينة البيضاء ومدينة رداع والسيطرة على كافة إشكاليات الزحام التي تحصل في مختلف شوارع وأسواق مركز المحافظة والمديريات خلال ليالي شهر رمضان المبارك.

واستعرض الاجتماع تقرير مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي، حول مخرجات ورشة عمل لشركاء التنمية بالمحافظة حول استنهاض المجتمع في تفعيل الدور المجتمعي في مجال العمل الزراعي والمبادرات المجتمعية في مديريات المحافظة التي أقامها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمدة ثلاثة أيام.

وفي الاجتماع، أكد محافظ البيضاء أهمية، توفير كافة احتياجات المواطنين من كافة الخدمات الأساسية والبضائع والسلع الرمضانية وبأسعار مناسبة.

وتطرق المحافظ إدريس، إلى ضرورة اغتنام الشهر الكريم في تعزيز الاداء والتكافل الاجتماعي والبر والإحسان خلال شهر رمضان المبارك.

وشدد على ضرورة حضور محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي الرمضانية الذي يحرص على القائها يوميا، ويتناول فيها فضائل شهر رمضان المبارك، في تعزيز الثقافة القرآنية، والهوية الإيمانية و الجهادية وكافة قضايا الأمة، ومخططات أعداء الأمة الإسلامية.. مؤكد أن أهمية تفعيل اللقاءات والندوات و الأمسيات الرمضانية في جميع المكاتب التنفيذية، بما يعزز من التكافل والتراحم الاجتماعي والإحسان على الفقراء والمساكين و العاجزين في هذا الشهر الفضيل بالمحافظة.

وعبر المحافظ إدريس عن التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، لأبناء وقبائل محافظة البيضاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

واعتبر شهر رمضان محطة إيمانية لتزكية النفس بالتقرب إلى الله والإكثار من أعمال الخير، وتوثيق الصلة بكتاب الله، وتعزيز الوعي والثقافة الإيمانية لمواجهة التحديات والأخطار التي تواجه الأمة في ظل ما يقوم به العدو الأمريكي والصهيوني من استهداف للشعبين اليمني والفلسطيني، وما يرتكبونه من جرائم إبادة جماعية وحصار وتجويع بحق أهالي غزة.

ودعا الجميع إلى الحرص على الاستفادة من المحاضرات الرمضانية للسيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي وعكس مضامينها وما تحتويه من موجهات على الواقع العملي.

قد يعجبك ايضا