تدشين المرحلة الخامسة من مشروع توزيع الاحتياجات الأساسية للمعاقين وأسر الأسرى بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، اليوم السبت، المرحلة الخامسة من مشروع توزيع الاحتياجات الأساسية للمعاقين والحالات النفسية وأسر الأسرى، تنفذه شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، برعاية دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع والسلطة المحلية بالمحافظة، بتمويل من الهيئة العامة للزكاة.

وفي التدشين، أشاد المحافظ قحيم، بدور شعبة الرعاية الاجتماعية وهيئة الزكاة في توفير مثل هذه الاحتياجات الضرورية والأساسية لأسر المعاقين والأسرى من أبطال الجيش بالمحافظة، بالتزامن مع قدوم شهر رمضان المبارك والتي تسهم في التخفيف من معاناتهم سيما في ظل الأوضاع الراهنة.

واعتبر تقديم هذه المساعدات أقل ما يمكن تقديمه وفاءً وعرفاناً بتضحيات المعاقين والأسرى في الدفاع عن الوطن.

فيما أشار وكيل اول المحافظة، إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بهذه الفئة وحرصهما على توفير احتياجاتها الضرورية وإعطائها الأولوية في الحصول على الخدمات وإعانتها على تجاوز الظروف المعيشية التي تواجههم.. ودعا رجال المال والأعمال على تبني المشاريع الخيرية لتخفيف معاناة الفئات المستضعفة خصوصا في ظل تداعيات تجدد العدوان.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد علي هزاع، أن هذه المبادرة تأتي في إطار نشاط الهيئة وضمن المشاريع الخيرية التي تتبناها وفق المصارف الشرعية للزكاة في تلمس احتياجات أسر المعاقين والأسرى وتقديم الدعم لها وفاءً بتضحيات ذويها في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

مشيرا إلى أن هذه المساعدات تشمل فرش وترامس ماء وألواح شمسية وتوابعها ومواقد طبخ واسطوانات غاز.

بدوره أفاد رئيس شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة عبدالرحمن باشا، أن المرحلة الخامسة من توزيع الاحتياجات الاساسية تستهدف 40 حالة من المعاقين والحالات النفسية وأسر الأسرى بمحافظة الحديدة بتكلفة 4 ملايين و500 ألف ريال.

وأشار الى حرص شعبة الرعاية الاجتماعية على توزيع هذه المساعدات العينية التي تأتي في إطار المشاريع التكافلية وتجسيد التراحم.. معتبرا المساعدات مع قدوم الشهر الكريم أقل واجب وفاء وتقديرا لتضحيات معاقي الحرب والأسرى.

قد يعجبك ايضا