إتلاف طنين ونصف من المواد الغذائية منتهية الصلاحية مديرية ريف البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء اليوم أثنين طنان ونصف من المواد الغذائية الفاسدة و منتهية الصلاحية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي في مديرية ريف البيضاء.

وخلال عملية الإتلاف التي حضرها مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي وأمين عام المجلس المحلي بمديرية ريف البيضاء عبدالاله الهصيصي وعدد من الجهات ذات العلاقة، أوضح مدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري، أن العملية تمت بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية المتعلقة بهذه المواد التي ضبطت لدى بعض المحال التجارية في مديرية ريف البيضاء يأتي في إطار الإجراءات الخاصة بحماية المواطن من هذه المواد الفاسدة.

ولفت إلى أنه تم تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على التجار والأسواق بمديرية ريف البيضاء خلال الفترة الماضية وتم ضبط ومصادرة أثنين طنان ونصف من المواد الغذائية الفاسدة و المنتهية التي يزداد الإقبال عليها مع قدوم شهر رمضان وتشمل التمور و الأجبان والحليب والزيت والحلويات والعصائر ومواد غذائية أخرى من قرى وعزل مناطق في مديرية ريف البيضاء.. مؤكدا إلى أن الحملة الرقابية تم تدشينها ابتداء من الخامس عشر من شهر شعبان الحالى.1445هجريه في جميع مديريات المحافظة وذلك لضبط المخالفات التموينية، ومنها المواد الغذائية التالفة و المنتهية والتي ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وشدد، على كافة التجار التعاون مع مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء وفروعه في المديريات، والمبادرة بالإبلاغ عن السلع المنتهية و الفاسدة، وتسليمها للمكتب ويتخذ الإجراءات اللازمة وإتلافها، بما يكفل الحفاظ على سلامة المواطن..

وكما أكد الطاهرى، ضروري تعزيز عملية الرقابة والنزول الميداني للأسواق والمحلات التجارية بمختلف مديريات محافظة البيضاء، لضبط المخالفات التموينية و السعرية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا، المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع وخاصة خلال قدوم شهر رمضان المبارك.

بدوره ثمن مدير عام مديرية ريف البيضاء عادل صالح الكسادي، جهود فرق الرقابة التابعة لفرع مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية في ضبط المواد الفاسدة منتهية الصلاحية.. مشيراً إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي للتأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء لسلامة المواطنين.

وجه الكسادي فرع مكتب الصناعة بالمديرية استمرار النزول الميداني لفرق الرقابة حتى نهاية شهر رمضان لضبط المخالفات التموينية بالمديرية.

حضر عملية الإتلاف مدير شرطة أمن مديرية ريف البيضاء المقدم غمدان الطيري وممثلو عدد من الجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا