ذمار.. لقاء موسع للعلماء والخطباء لمناقشة البرنامج الرمضاني

الثورة نت / أمين النهمي

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار، اليوم، لقاء موسعاً للعلماء، والخطباء، وأئمة المساجد بمدينة ذمار لمناقشة الأنشطة، والبرنامج الرمضاني للعام 1445ه‍ـ.

وفي اللقاء أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف القاضي عبد الله الجرموزي إلى أهمية استغلال الشهر المبارك في إحياء البرامج الرمضانية، والاستفادة من ليالي الشهر الكريم والاستماع للمحاضرات القيمة، و تعزيز قيم التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع.

وحث على الاستفادة من برامج الأمسيات الرمضانية في تعزيز الروح الجهادية وتأصيل الهوية الإيمانية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية.

من جهته أكد مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبد الله اللاحجي أهمية توحيد الآذان والمسابقة إلى فعل الخيرات والتوعية بمختلف القضايا التي تهم المجتمع.

وحث على استغلال الشهر الكريم في تزكية النفوس، ومتابعة محاضرات قائد المسيرة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لما تحمله من فائدة في العودة إلى الله سبحانه وتعالى.

فيما أكد مفتي محافظة ذمار القاضي محمد العزي الأكوع ضرورة اغتنام الفرصة والعودة إلى الله، وتزكية النفوس بقراءة القرآن الكريم، وأداء العبادات والعمل على أن يكون شهر رمضان منطلقاً لتعزيز الهوية الإيمانية.

بدوره تطرق العلامة إسماعيل الشولي إلى أهمية التفاعل الجاد في تفعيل البرنامج الرمضاني، مؤكداً على دور العلماء، والخطباء في التوعية بأعمال البر والإحسان.

قد يعجبك ايضا