بمشاركة وزير الشباب والرياضة:مفوضية كشافة العاصمة تنظم مهرجانا استعراضيا ووقفة تضامنية لنصرة الأقصى

 

الثورة/ صنعاء
شهدت العاصمة صنعاء صباح أمس استعراضا كشفيا ووقفة تضامنية تحت شعار (طوفان الأقصى) والذي نظمته مفوضية كشافة أمانة العاصمة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي رئيس جمعية الكشافة والمرشدات في اطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى..
وفي الوقفة التضامنية التي أقيمت أمام المجسم التذكاري لخارطة كل تراب فلسطين بجولة فلسطين بأمانة العاصمة. اكد الوزير المؤيدي أن اليمن يسجل حضورا جديدا في المشهد الشبابي المعبر عن نصرة شباب وأهل اليمن لأبناء غزة العزة، والمجسد لاعتزاز شباب اليمن بعملية طوفان الأقصى وبطولات مجاهدي غزة والمدن الفلسطينية، والثناء على ما يقدمه المجاهدون الأحرار رجال المقاومة الباسلة من بطولات في مواجهات العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني الغربي المجرم المعزز بضعف وانبطاح عربي وإسلامي مخز، وحال مهين للمطبعين من القيادات العربية والإسلامية.
وحيا المؤيدي في سياق كلمته لشباب كشافة أمانة العاصمة المشاركين في هذه المسيرة الشبابية الكشفية الاستعراضية كوسيلة للفت الأنظار عما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية، وتأكيد نصرة أبناء اليمن لأشقائهم في غزة عبر مختلف الوسائل العسكرية والإعلامية والاقتصادية والثقافية..
وجدد التأكيد على أن أبناء اليمن هم أهل المدد والثبات والبطولات وما يحدث في مضيق باب المندب والبحرين الأحمر والعربي هو مصدر للفخر والشموخ والعزة والثأر لضحايا غزة..
من جانبه أشار مدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة المفوض العام للكشافة، عبدالله عبيد أن المشاركين في هذا الاستعراض والمسير الكشفي هم طلائع شباب اليمن المستعدون للدفاع عن فلسطين والمقدسات واستجابة للقيادة الثورية والسياسية للبلاد.
بعد ذلك أصدر المشاركون في الوقفة بيانا أكدوا فيه على الموقف الثابت مع القضية الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة من العدو الصهيوني وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف..
كما أدان المشاركون في بيانهم واستنكروا ما تقوم به قوات الاحتلال بدعم أمريكي من جرائم إبادة جماعية وسياسة تجويع وحصار جائر على قطاع غزة في ظل تواطؤ دولي وخذلان عربي وإسلامي..
عقب ذلك بدأت المسيرة الكشفية الاستعراضية مصحوبة بالعزف الموسيقي للفرقة الموسيقية العسكرية والتي انطلقت من المعهد التقني بحدة، مرورا بشارع حدة وشارع الزبيري وشارع القصر وانتهت بملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء، تقدمهم وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات، والمفوض العام للكشافة عبدالله عبيد، ومفوض كشافة أمانة العاصمة علي شملان، وسكرتير عام الجمعية مطهر السواري، ومفوض تنمية المجتمع علي الجرموزي، ومستشار الجمعية أحمد المحويتي، والمدير المالي بصندوق رعاية النشء والشباب عبدالله العنسي، وعدد من القيادات الكشفية، المسير والاستعراض الكشفي.
ورفع المشاركون في الاستعراض لافتات منددة بجرائم قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومطالبة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه لوقف المجازر الوحشية والإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة، ومؤيدة للعمليات البطولية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية والقوات المسلحة اليمنية.
وفي ختام المسير أشاد وزير الشباب والرياضة بالمشاركة المتميزة في الاستعراض الكشفي المعبر عن وقوف اليمنيين إلى جانب إخوانهم في غزة، مؤكداً أهمية تكاتف الجميع من أجل استمرار الحركة الكشفية في عملها الوطني وتفعيل المعسكر الكشفي، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات الكشفية المجتمعية طوال العام.

قد يعجبك ايضا