حماس: المفاوضات مستمرة.. والمقاومة حريصة على صفقة مشرفة ضمن شروطها

الثورة نت../

أكّد ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، اليوم الثلاثاء، أنّ الأفكار التي تطرحها الحركة في المفاوضات تنطلق من محددين أساسيين هما وقف العدوان وتحقيق شروط المقاومة.

ونقل موقع ” الميادين ” عن عبد الهادي قوله: “إنّ المفاوضات الحاصلة في القاهرة هي امتداد لمفاوضات سبقتها في الدوحة قبل أيام، كما أنّها امتداد لحوار بشأن الأفكار التي طُرحت في باريس 2.. مضيفاً: إنّه تبين لقيادة الحركة بأنّ هناك فرقاً شاسعاً بين الأفكار المطروحة وما بين الشروط التي طرحتها المقاومة.

وتابع: إنّ حركة حماس ذهبت إلى القاهرة على أساس أن تكون المفاوضات مدخلاً للاقتراب مما طرحته من شروط أساسية.. مؤكّداً أنّها لن تتنازل عنه، ولكنها ذهبت في ذات الوقت بروحية إيجابية ومرونة عالية لها علاقة بكثير من الأطر لها علاقة بالثوابت والشروط الأساسية.

وأشار إلى أنّ الأفكار التي تطرحها الحركة في المفاوضات تنطلق من محددين أساسيين هما، الأول هو وقف العدوان وإنهاء حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني وحرب التجويع والمجازر، والثاني أن تحقق أيّ صفقة شروط المقاومة والتي لا يمكن التنازل عنها.

وأوضح عبد الهادي أنّ المفاوضات تسير ضمن هذه المناخ، ولكن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الكيان الصهيوني هو من كان يضع العراقيل في كل مراحل المفاوضات، ويتراجع حتى عن “باريس 2”.

وشدّد على أنّ مفاوضات القاهرة مستمرة وحماس قدمت مقترحها، ولكن تبين أن نتنياهو يريد سحب ورقة الأسرى من يد المقاومة.. مؤكّداً أنّ نتنياهو لا يريد أيّ صفقة لأنّها تعني نهاية مستقبله السياسي، لذلك يعمل على عرقلة المفاوضات وإطالة أمد الحرب وتوسعتها لتشمل المنطقة برمتها، وأنّ هذا السبب الحقيقي الذي يعرقل كل المفاوضات.

قد يعجبك ايضا