13 مجزرة جديدة للاحتلال في قطاع غزة وعدد الشهداء يرتفع إلى أكثر من 30500

المقاومة تفجر ست آليات للعدو وتُجهز على العشرات من جنوده وتستولي على طائرتي “درون”

 

الثورة / غزة / وكالات
تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الممنهج والوحشي ضد أهالي قطاع غزة لليوم الـ150 على التوالي، وترتكب مزيداً من المجازر ضد المدنيين في مختلف مناطق القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، في تقريرها الإحصائي اليومي، أمس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 30534 شهيداً و71920 جريحاً منذ السابع من أكتوبر 2023.
وقالت الوزارة إنّ قوات الاحتلال ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 124 شهيداً و210 جرحى.
وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وأشارت الوكالة إلى أنّ طيران الاحتلال الحربي قصف أربعة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حيي الصبرة والرمال الجنوبي في مدينة غزة، ما أدّى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين بينهم أطفال ونساء.
وبالتوازي، أعلنت مصادر طبية، عن ارتفاع عدد الأطفال الذين استشهدوا بسبب سوء التغذية وعدم توفر العلاج إلى 16، وذلك بعد وفاة طفل في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.
وفي المقابل أعلنت المقاومة الفلسطينية ، تمكن مجاهديها من الاستيلاء على طائرتي «درون» صهيونيتين، واستهداف قوة متحصنة بمنزل، موقعة أفرادها بين قتيل وجريح، في خانيونس جنوب قطاع غزة.
وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، قالت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» في بيان لها ، إن مجاهديها استولوا على طائرتي «درون» صهيونيتين كانتا في مهمة استخباراتية للعدو في منطقة المعسكر غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت «كتائب القسام» تمُكَّن مجاهديها من تفجير أربع دبابات صهيونية وجرافتين عسكريتين بقذائف «الياسين 105»، في حي الأمل غرب مدينة خانيونس، جنوب القطاع .
وأضافت أن مجاهديها في حي الأمل استهدفوا قوة صهيونية متحصنة بأحد بالمنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.
وتابعت أنها قامت بقنص جنديين من مسافة صفر، ما أدى لمقتلهم مباشرة.
كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن مجاهديها قصفوا مستوطنتي سديروت ونيرعام ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية .
وبثت مشاهد توثق استهداف طائرات العدو الصهيوني المسيرة ضمن المعارك الدائرة في قطاع غزة.
كما أعلنت أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تجمعا لقوات العدو الصهيوني في منطقة الزنة شرقي مدينة خان يونس.
وقالت سرايا القدس إنها فجرت مبنى تم تفخيخه مسبقا كانت قد تحصنت به قوة صهيونية بمنطقة عبسان الكبيرة بخان يونس جنوبي قطاع غزة، وأوقعت القوة الصهيونية بين قتيل وجريح.

قد يعجبك ايضا