ممثلو أندية الجمهورية لكرة السلة يناقشون أنشطة الموسم الجديد

 

الثورة /صنعاء
عقد الاتحاد العام لكرة السلة يوم أمس، بصنعاء الاجتماع الفني الموسع لممثلي أندية الجمهورية لمناقشة عدد من المسائل المتعلقة بالموسم السلوي للعام 2024م.
وفي افتتاح الاجتماع رحب وزير الشباب والرياضة محمد حسين مجدالدين المؤيدي، بممثلي جميع الأندية والفنيين وأعضاء اتحاد السلة من مختلف محافظات الجمهورية لاسيما المحافظات الجنوبية والشرقية، منوهاً بتواجد الجميع وتحملهم مشقة السفر إلى صنعاء عاصمة كل اليمنيين وحاضنة الجميع والتي دائماً ما تحتضن المنتخبات الوطنية بمختلف أنواعها.
وعبر عن أمله في أن يخرج الاجتماع بمخرجات ولائحة مناسبة تصب لصالح لعبة كرة السلة ولاعبيها ومنتسبيها، وأن تحقق جميع الأندية النجاح والأهداف المرجوة.
وحث المؤيدي على التعاون والاستفادة من خبراتهم وحكمتهم لإخراج لائحة جيدة يصبو إليها منتسبو اللعبة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تأهيل الصالات الرياضية في المحافظات وفقاً للإمكانات المتوفرة، مشيداً بجهود قيادة الاتحاد العام لكرة السلة ممثلة برئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني، ونائبه وبقية أعضاء الاتحاد في سبيل استمرارية والنهوض باللعبة خصوصاً في ظل هذه الظروف العصيبة.
وتطرق إلى الموقف اليمني البطولي العظيم المؤيد والمساند للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الإبادة الجماعية على يد الكيان الصهيوني.
وفي افتتاح الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة علي هضبان، والقائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع التخطيط أحلام البريهي، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وأمين عام جائزة الدولة للشباب القائم بأعمال مدير عام الإعلام عزيز الماوري، ومدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة بصندوق النشء حسن حسين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ونائبه محمد الآنسي، والمدير المالي لصندوق رعاية النشء عبدالله العنسي، ومدير الأنشطة بالصندوق حمزة صالح، ونائب رئيس الاتحاد العام للعبة الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، وأمين عام الاتحاد جمال إبراهيم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلو مختلف الأندية وفروع الاتحاد بأمانة العاصمة والمحافظات، رحب رئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني، بالجميع للمشاركة في هذا الاجتماع من أجل وضع اللبنات المهمة والأساسية للموسم 2024م.
وأثنى الهمداني على تعاون وزير الشباب والرياضة والذي يولي كرة السلة اهتماماً خاصاً ومساحة مميزة بغية استمرارية والنهوض باللعبة، مشيداً بالحضور الفاعل من المندوبين والفنيين والمدربين في الاجتماع من مختلف المحافظات والذين تحملوا عناء السفر ومخاطرة من أجل إنجاح هذا الاجتماع الهام، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع أصبح تقليداً سنوياً ضرورياً لوضع الخطط والمنهجية والاستراتيجية الخاصة بعمل الاتحاد، وإذا كان هناك تميز لاتحاد كرة السلة فهو بفضل كوادره ومنتسبيه وتعاونهم الدائم ومشاركتهم المستمرة في عمل الاتحاد.
ونوه رئيس الاتحاد بتكاتف أبناء كرة السلة وتواجد مندوبي جميع الأندية بشكل فاعل، لافتاً إلى أن اللجنة الفنية والأمانة العامة بأمس الحاجة لملاحظات المندوبين ومقترحاتهم لانطلاق الموسم الجديد، مشيداً بدعم وتعاون وزارة الشباب والرياضة مع الاتحاد وأنشطته.
وعقب ذلك بدأت أعمال الاجتماع برئاسة نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة الفنية الدكتور محمد حسن عبده الشيخ، وبحضور مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب وائل القرشي ونائبه محمد الآنسي، ورئيس الاتحاد عبدالستار الهمداني وأمين عام الاتحاد جمال إبراهيم، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.
وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بالموسم الجديد، وأقر آلية القيد والتسجيل لفئتي الرجال والناشئين للموسم 2024م، وتعديلات اللائحة العامة للمسابقات والبطولات للموسم ذاته، وتطرق الاجتماع إلى مسألة التعاقدات مع اللاعبين المحليين والأجانب وحرية انتقالاتهم بعد انتهاء تعاقداتهم مع أنديتهم.
كما ناقش الاجتماع مشروع خطة الاتحاد للموسم 2024م، بالإضافة إلى مناقشة نظام الدوري العام لكرة السلة لفئتي الرجال والناشئين للدرجتين الأولى والثانية وإمكانية إقامة مربع لمنافسات الهبوط وموعد انطلاق الدوري، بالإضافة إلى الدورة التدريبية للمدربين (المستوى الأول) المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة السلة والمقررة إقامتها في عدن خلال أبريل القادم.
وأقر الاجتماع مبدأياً إقامة مباراة السوبر في منتصف شهر رمضان المقبل بين فريقي وحدة صنعاء وأهلي صنعاء تدشيناً لموسم كرة السلة 2024م.
تصوير/خالد الثور

قد يعجبك ايضا