لقاء موسع لفرق التنمية بأمانة العاصمة والمديريات

الثورة نت|

أقامت السلطة المحلية بأمانة العاصمة، اليوم اللقاء الموسع لفرق التنمية بالأمانة والمديريات، بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان.

وفي اللقاء أكد أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، أهمية تعزيز دور المشاركة المجتمعية في المجالات الخدمية والتنموية بكافة المديريات واستنهاض قدرات المجتمع لإحداث تنمية محلية مستدامة وحشد الطاقات والإمكانيات بهذا الجانب.

وأشار إلى حرص قيادة أمانة العاصمة على الاهتمام بتفعيل المشاركة المجتمعية في مجال التنمية المحلية وتشجيع ودعم الأسر المنتجة وتأهيل فرسان التنمية على مستوى الأحياء والحارات وإنشاء جمعيات تعاونية ومتعددة الأغراض بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية.

وشدد عُباد، على فرق التنمية بالأمانة والمديريات بتنفيذ موجهات قائد الثورة في كل المجالات، وتحفيز المبادرات المجتمعية في تنفيذ الأعمال الخدمية والتوعية والحفاظ على النظافة العامة بجميع المديريات والمشاركة في الحملات الميدانية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

فيما لفت رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي الأمانة-نائب رئيس فريق التنمية حمود النقيب، إلى أهمية اللقاء لتفعيل العمل التنموي التعاوني في أمانة العاصمة والمديريات وتعزيز الوعي بأهمية العمل التشاركي في إطار تنفيذ الموجهات والخطط التنموية بالشراكة مع الجهات المعنية.

وأكد أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع استشعار المسؤولية للمضي في العمل النهضوي لتحقيق تنمية شاملة بما يتواكب مع الملاحم البطولية التي تفرد بها الشعب اليمني عن شعوب العالم العربي والإسلامي في مواجهة أعداء الأمة ونصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

بدوره استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، آليات وسياسات تفعيل وتطوير العمل التنموي المتكامل والبناء والتأهيل للنهوض بالأداء والتنمية المحلية المستدامة، وتفعيل المشاركة المجتمعية وتدريب وتأهيل فرسان التنمية وتعزيز قدراتهم في العمل التنموي والخدمي، وكذا الأدوار والمسؤوليات للجهات المعنية.

حضر اللقاء رئيس لجنة التخطيط والتنمية المالية بمحلي الأمانة شرف الهادي، وعدد من وكلاء وقيادات أمانة العاصمة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومؤسسة بنيان.

قد يعجبك ايضا