مؤسسة موانئ الحديدة تدشن برنامج محاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ، اليوم السبت، البرنامج التدريبي حول محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر.

يهدف البرنامج، الذي يأتي بالتنسيق مع المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار، ويستمر أكثر من اسبوعين، إلى تعريف مدراء عموم وموظفي المؤسسة، بمواضيع عن العهد وتزويدهم بمعارف ووسائل متابعة التنفيذ والإنجاز  فيما تضمنته تلك الالتزامات.

وفي التدشين، أكد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة زيد أحمد الوشلي، أهمية البرنامج على الصعيد الوظيفي، خاصة والجميع بحاجة للتزود والتذكير بالمواعظ التي تعزّز من التكافل والإحسان، وتحقيق المهام وتحسين الأداء.

وأعتبر محاضرات قائد الثورة من المحطات التي تنمي العمل بروح الفريق الواحد، وتؤتي نتائجها ثمارا طيبة في تعزيز الأداء والحد من الاختلافات والتباينات ومكافحة الفساد.

وأشاد بجهود المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار في نشر الوعي في المؤسسات وأوساط الموظفين .. داعيا المشاركين في البرنامج الى الاستفادة من البرنامج وتطبيقه في واقع العمل الخدمي الذي تقدمه موانئ المؤسسة.

فيما استعرض رئيس المركز الوطني لبناء القدرات، الدكتور يحيى المحاقري عبر تقنية الزووم، الخارطة الذهنية لوثيقة العهد التي توضح محاوره ومكوناته في تنظم كافة شؤون الدولة، والعلاقة بين الحاكم والمحكوم.

وأوضح أن وثيقة الإمام علي -عليه السلام – لمالك الأشتر تتضمن أسسا إيمانية ومعايير أداء المسؤولية والمهام الأساسية للدولة، وما يتفرع منها من سياسات وضوابط.

ولفت المحاقري إلى أن عهد الإمام علي لمالك الأشتر غيب عن المجتمع اليمني لفترة طويلة، بالرغم من أهميته في خدمة الأمة .. مبينا أن البرنامج تم إعداده ليكون مرجعية عملية لوحدات الخدمة العامة، ومادة تدريبية يستفاد منها في البناء السليم للعنصر البشري وتقويم الأداء وإدارة شؤون الأمة في كل مواقع المسؤولية.

بدوره أفاد مدرب البرنامج، الدكتور علي عبدالملك، أن المحاضرات والتطبيقات التي سيتضمنها البرنامج ستقتصر على محاضرات قائد الثورة من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر، التي هي خارطة طريق مهمة لا بد من تجسيدها في الواقع العملي، وفي المهام اليومية لكل مسؤول وموظف باعتبارها دستورا تشريعيا مكتملا، ومرجعية شاملة بما تحتويه من تعليمات قيمة أخلاقية ودينية وإنسانية.

قد يعجبك ايضا