اجتماعات بالحديدة تناقش تطوير الأداء التنموي وترتيبات بدء تنفيذ مشروع مدينة21 سبتمبر السكنية

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم، عدد من المواضيع ذات الصلة بتطوير الأداء التنموي في المحافظة.

وأستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكيلا المحافظة محمد حليصي ومطهر الهادي، مصفوفة مخرجات الورشة الخاصة بالتنمية التي عقدت مؤخرا بصنعاء.

وأقر الاجتماع التوصيات الواردة في المصفوفة ومنها إعداد فريق تنموي من الجهات ذات العلاقة برئاسة المحافظ يتولى إعداد خطط ودراسات ومتطلبات التنمية والنزول الميداني لتحديد الاحتياجات والرفع بها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ قحيم، أهمية تنفيذ خطط التنمية، وتطوير العمل والتنموي في المديريات والعزل، وبما يخدم المواطنين وتخفيف معاناتهم جراء العدوان والحصار.

فيما استعرض وكيل اول المحافظة المهام، التي ينتظر تنفيذها من قبل الفريق التنموي.. وأشار البشري إلى أهمية دور فريق العمل التنموي في المحافظة في إعداد الدراسات، وتنفيذ الخطط التنموية الناجحة، التي ستخدم التنمية المحلية والمبادرات المجتمعية.

من جانب آخر أستعرض اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة المحافظ، الترتيبات الأولية للبدء بتنفيذ مشروع مدينة 21 سبتمبر السكنية للفقراء بالحديدة.

وتطرق الاجتماع، الى ما تم تنفيذه من إسقاط للمدينة والوحدات السكنية التابعة للمشروع.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة للنزول الميداني لمسح الموقع الذي جرى اختياره والاتفاق عليه بالتنسيق ذات العلاقة.

الى ذلك عقد اجتماع برئاسة المحافظ ضم رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالحميد المؤيد، كرس لمناقشة أوضاع الإصلاحية المركزية والسجناء بالمحافظة.

وأستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة، ومدير شرطة المحافظة اللواء عزيز الجرادي، احتياجات السجن المركزي من المشاريع والمستلزمات الضرورية الخاصة برعاية السجناء وتأهيلهم في عدة مشاريع حرفية ومهنية خصوصا في ظل الاوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

وأكد الاجتماع أهمية تأهيل بعض مرافق الاصلاحية وانشاء عنابر جديدة وتقديم الرعاية الصحية وتحسين التغذية للسجناء ومتابعة قضاياهم في النيابات والمحاكم والإفراج عن المعسرين وتفعيل التعليم العام والفني للراغبين بالالتحاق بالدراسة.

وفي الاجتماع أستعرض المحافظ قحيم، عدد من المشاريع التي نفذتها السلطة المحلية في الاصلاحية مؤخرا.. وأكد حرص السلطة المحلية في تقديم كل ما هو متاح لدعم الإصلاحية المركزية والتخفيف من معاناة النزلاء وتحسين أوضاعهم المعيشية و الإيوائية.

فيما ثمن اللواء المؤيد دور قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، في دعم الإصلاحية وتمويل بناء وتنفيذ التوسعة وحرصها المتواصل على خدمة نزلاء الإصلاحية.. مؤكدا بأن الإصلاحية بحاجة ماسة إلى مشاريع توسعية في ظل ارتفاع أعداد النزلاء فيها.

كما تناول اجتماع برئاسة محافظ الحديدة، وبحضور مسئول القوافل في الجمهورية جبران الرازحي، الترتيبات الخاصة بتجهيز قافلة رمضانية دعما للمرابطين في جبهات البطولة والشرف.

وحث المحافظ قحيم الجميع على المشاركة الفاعلة في تجهيز القافلة الرمضانية وتسييرها خلال الأيام المقبلة..وأكد على أهمية دور القطاع التجاري والصناعي في تحقيق التنمية المستدامة بما يعزز من الصمود الشعبي في مواجهة العدوان..

فيما شدد مسئول القوافل في الجمهورية، على ضرورة التحرك الجاد وفقا لما تتطلبه المرحلة الراهنة من استمرار في التحشيد والنفير العام في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.. لافتا إلى أن معركة” الفتح الموعود والجهاد المقدس” التي يخوضها اليمنيون اليوم تضامنا مع الشعب الفلسطيني تستوجب مواصلة دعم المرابطين بقوافل الدعم والعطاء.

حضر الاجتماعات، عدد من قيادات المكاتب التنفيذية والخدمية.

قد يعجبك ايضا