دراسة تحذّر من تسجيل 58 ألف شهيد في غزة خلال 6 أشهر

إذا ما استمر العدوان الصهيوني وبسبب الأمراض والإصابات

الثورة/
أكدت دراسة لعلماء أوبئة أن تصعيد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد يؤدي لاستشهاد نحو 58 ألف فلسطيني خلال 6 أشهر بسبب الإصابات والأمراض.
ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن الدراسة تأكيدها أن هؤلاء الضحايا يضافون إلى أكثر من 29 ألف فلسطيني استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.
وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الدراسة -التي أشرف عليها باحثون من جامعة جونز هوبكنز وكلية لندن لحفظ الصحة والطب الاستوائي- تتوقع، وفي حال عدم حدوث تغيير في المستوى الحالي للقتال ووصول المساعدات الإنسانية، تسجيل نحو 58 ألف وفاة إضافية خلال الأشهر الستة المقبلة، وسيرتفع الرقم إلى أكثر من 66 ألفا إذا كان هناك تفش للأمراض المعدية مثل الكوليرا.
ووجدت الدراسة أنه حتى في أفضل الاحتمالات، عبر وقف فوري ومستدام لإطلاق النار مع عدم تفشي الأمراض المعدية، يمكن أن يموت 6500 شخص آخر من سكان غزة خلال الأشهر الستة المقبلة نتيجة مباشرة لاستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وقال أستاذ علم الأوبئة في كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، الدكتور فرانشيسكو تشيتشي، إن الدراسة قدرت عدد الوفيات الزائدة المتوقعة من البيانات الصحية التي كانت متاحة في غزة قبل بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، ومن البيانات التي تم جمعها خلال أكثر من 4 أشهر من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

قد يعجبك ايضا