افتتاح معامل كلية العلوم الطبية بجامعة ذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

افتتح رئيس جامعة ذمار الأستاذ  الدكتور محمد محمد الحيفي، ومحافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي، اليوم، معامل كلية العلوم الطبية بالجامعة.

وطاف الحيفي والبخيتي بالمعامل التي تضم معامل”علم الأدوية، والصيدلانيات، والكيمياء الصيدلانية، والأحياء الدقيقة، والكيمياء الحيوية، والدم”

واستمعوا من عميد الكلية الدكتور عادل عمران، إلى شرح عن مكونات المعامل، ومحتوياتها من أجهزة وأدوات دراسية.

وخلال الافتتاح، بحضور نائبي رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالكريم زبيبه، وشؤون الطلاب أ.د. عبدالكافي الرفاعي، أشاد المحافظ البخيتي بدعم رجال المال والأعمال لكلية العلوم الطبية.

وأكد الأهمية الكبيرة لهذه المعامل في خدمة القطاع الصحي من خلال توفير الكادر المؤهل تأهيلًا نظريا وتطبيقيا… داعيا إلى تكثيف الجهود للوصول إلى مراحل إنتاج الأدوية.

فيما أكد رئيس الجامعة أ. د. محمد الحيفي أهمية الشراكة المجتمعية بين القطاع العام والقطاع الخاص لتطوير العملية الأكاديمية؛ خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن.

وأشار إلى أن الشراكة المجتمعية تساهم في رفد العملية الأكاديمية، وصمود القطاع الأكاديمي في البلد.. داعياً إلى استمرار هذا التعاون لما فيه المصلحة العامة.

بدوره أوضح عميد كلية العلوم الطبية د. عادل عمران، إلى أن افتتاح هذه المعامل بهدف تجويد العملية التعليمية، وتحقيقاً لأهداف الكلية بأن تكون كلية بحثية منافسة محلياً، وإقليمياً، وترفد السوق المحلي والخارجي بكوادر متمكنة علمياً وعملياً.

حضر الافتتاح عميد كلية العلوم الإدارية د. آمال المجاهد، و رجل الأعمال محمد داديه، وعدد من قيادات، وكوادر الجامعة، وكلية العوم الطبية.

قد يعجبك ايضا