الداخلية تمنع إخراج المشتقات النفطية من الأمانة

منعت قيادة وزارة الداخلية إخراج أي مشتقات نفطية من داخل أمانة العاصمة وقالت قيادة الوزارة أنها وجهت إدارتي الشرطة في العاصمة ومحافظة صنعاء بمنع إخراج المشتقات النفطية من العاصمة إلى المحافظات الأخرى وضبط أي كمية تخرج من العاصمة وكذا ضبط المتاجرين بالمشتقات النفطية في السوق السوداء ومصادرة الكميات التي تضبط بحوزتهم.
وبحسب مركز الإعلام الأمني فقد كلفت الوزارة إدارتي الشرطة في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء برفع تقارير يومية عن الأشخاص المضبوطين وكذلك المشتقات النفطية التي تم ضبطها.
إلى ذلك قال مصدر مسؤول بالسلطة المحلية في محافظة شبوة ,: إن توجيهات صارمة صدرت للأجهزة الأمنية بمنع بيع الوقود في الأسواق السوداء بالمحافظة.
وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ”الثورة ” أن منع بيع الوقود في الأسواق السوداء , يأتي ضمن حزمة من الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لمعالجة أزمة المشتقات النفطية بالمحافظة .
مبينا أن الحملة الأمنية تأتي بالتزامن مع تشكيل لجان مدنية للأشراف على توزيع كميات المحروقات في محطات الوقود , لضمان ضبط الإختلالات التي حدثت خلال الفترة السابقة.
وتشهد محافظة شبوة , كغيرها من المحافظات , أزمة حادة في المشتقات النفطية , تأمل السلطات من خلال منع بيع الوقود في الأسواق السوداء , في التخفيف من تلك الأزمة.
إلى ذلك دشنت اللجان الشعبية بمحافظة شبوة أمس أعمالها في المواقع والنقاط الأمنية في قطاع الساحل بالمحافظة بإشراف رئيس هيئة العمليات اللواء الركن دكتور ناصر عبدربه الطاهري وقائد اللواء الثاني مشاة بحري العميد الركن قاسم راجح لبوزة.
وخلال الزيارة أشار رئيس هيئة العمليات إلى دور اللجان الشعبية وإسهامها الفاعل إلى جانب إخوانهم في القوات المسلحة والأمن في تثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مختلف النقاط والمواقع المحددة في قطاع الساحل وتأمين الطريق وحماية المنطقة من محاولات التسلل للعناصر الإرهابية الضالة.
وشدد اللواء الطاهري على ضرورة الاضطلاع بالمهام المسندة للجان الشعبية بحسب الخطة العسكرية والأمنية لضمان عدم عودة بقايا العناصر الارهابية مجددا إلى المنطقة.
موضحا أن انتشار وتوزيع نقاط اللجان الشعبية يأتي ضمن الخطة العسكرية والأمنية التي يتم وضعها لإعادة تموضع وتمركز عدد من المواقع والنقاط العسكرية والأمنية في مختلف مناطق مديريتي الرضوم وميفعة لتعزيز وتثبيت الأمن والسلم الاجتماعي وحماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة.
وثمن رئيس هيئة العمليات الدور الوطني الذي اضطلع به مقاتلو اللجان الشعبية والمواطنون من ابناء محافظة شبوة أثناء الحملة العسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في مختلف المناطق التي كانوا يتمركزون فيها.
من جانبه أوضح قائد اللواء الثاني مشاة بحري أن المهام التي أوكلت إلى اللجان الشعبية تمت وفق خطة أمنية دقيقة بإشراف ومتابعة مستمرة من قيادة اللواء الثاني مشاه بحري وبما يضمن التنفيذ المتميز للمهام الموكلة إليهم.
مؤكدا أن أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم أبطال اللجان الشعبية وكافة الشرفاء والمخلصين من أبناء مديريات محافظة شبوة سيعملون على تثبيت دعائم الامن والسلم الاجتماعي وحماية مقدرات الوطن.
فيما أكد مقاتلو اللجان الشعبية أنهم لن يسمحوا بعودة الفارين من الخلايا الإرهابية مجددا إلى مناطقهم وسيتصدون لهم بكل حزم وصرامة .. موضحين أن أمن الوطن مسؤولية الجميع ويجب على أبناء الشعب الوقوف صفا واحدا ضد أعداء الحياة ومن يقف إلى جانبهم لتجنيب الوطن شرور تلك العناصر وبما من شأنه تهيئة الأجواء الأمنية اللازمة لانجاز مشروع التنمية والنهوض الحضاري الشامل.

قد يعجبك ايضا