انطلاق فعاليات منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني بصنعاء

 

الثورة / أسماء البزاز
انطلقت أمس بصنعاء فعاليات منتدى المستهلك المالي الرقمي الثاني الذي تنظمه على مدى ثلاثة أيام الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بالشراكة مع البنك المركزي اليمني.
يهدف المنتدى إلى مناقشة تقنيات الذكاء الاصطناعي ودوره في تطوير وتحسين جودة الخدمات المالية الرقمية وإبراز دور القطاع المالي وتوجهاته نحو رفع كفاءة ومستوى جودة الخدمات المالية الرقمية وتسليط الضوء على مجالات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التكنولوجيا المالية وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب والتقنيات الحديثة في هذا المجال .
وفي الافتتاح أشار عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني حمود النجار إلى أهمية هذا المنتدى في مناقشة تحديات التقنيات المالية المتجددة وحلولها المبتكرة لتمكين المستهلك المالي الرقمي من خدمات مالية رقمية متطورة.
وأكد أن انعقاد هذا المنتدى يأتي في ظل التطورات السريعة التي تشهدها التكنولوجيا المالية والتي تفرض علينا مسؤولية إيجاد أدوات وآليات تعزز من حماية المستهلك الرقمي وتوفر خدمات مالية مبتكرة وآمنة في الوقت ذاته.
وتطرق إلى جهود البنك المركزي اليمني في تطوير وتعزيز الخدمات المالية الرقمية وضمان توفرها بشكل مستدام وضمان حماية المستهلك المالي الرقمي.
فيما أكد رئيس وحدة التخطيط بالمكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة حمدي الشرجبي دعم الحكومة والرؤية الوطنية لعملية التحول الرقمي وتشجيع الاستثمار في هذا المجال.
بدوره استعرض رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور أهداف هذا المنتدى ودوره في تبادل المعلومات وخلق المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والتجارب والخبرات في توظيف الحلول المبتكرة للنهوض بخدمات الدفع الرقمية.
ولفت إلى ما تمثله الخدمات المالية من قضية محورية في حياة المستهلك اليومية.. موضحا أن المنتدى يمثل مساحة مثالية لتبادل الخبرات والاهتمامات ومناقشة تحديات القطاع المالي باعتباره يواجه أكبر موجة رقمية على الاطلاق، زادت وتيرتها مع دخول تقنيات الذكاء الاصطناعي وتوسع استخداماتها.

قد يعجبك ايضا