شباب ملاح.. تميزٌ ونجاح

عادل الطشي

 

ما أجمل أن تسجل حضورك بتميز وانفراد عن بقية الأقران في الساحة الرياضية اليمنية.. وما أجمل أن تكون لك الأسبقية والتفرد في تحريك مياه الرياضة الراكدة في ملاعبنا الكروية.
نادي شباب ملاح الرياضي والثقافي والاجتماعي بمديرية العرش محافظة البيضاء أعلن عن تواجده وحضوره متصدرا للمشهد الرياضي المحلي بتبنيه إقامة بطولة كروية للأندية الرسمية على كأس الشهيد عبدالله محمد اليدومي بمشاركة 8 أندية تمثل ثلاث محافظات.. حيث تم توجيه الدعوة لأندية: شباب سنبان (ذمار) وشباب جبن (الضالع) وشباب الأحمدي والعامرية وشباب ماور والوحدة من رداع بالإضافة إلى المستضيف نادي شباب ملاح الذي شارك بفريقين (أ – ب).
بطولة جاءت في توقيت جميل جدا لتحريك المياه الراكدة في الأندية المشاركة المصنفة ضمن أندية الدرجة الثالثة والتي للأسف الشديد تعاني من الركود والجمود بسبب عدم إقامة بطولاتها الرسمية من قبل الاتحاد العام لكرة القدم لعدة أسباب نعلمها جميعا.
لينبري نادي شباب ملاح بإدارته المميزة تحت قيادة الربان الماهر والقلب النابض بالنشاط والحيوية أمين عام النادي الأخ نجيب السريحي – رئيس اللجنة المنظمة- لتبني وتنفيذ فكرة بطولة كروية ودية للأندية الرسمية في بادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن.
لتتصدر هذه البطولة المشهدين الرياضي والإعلامي المحلي في وقت نشهد فيه إقامة العديد من البطولات الصغيرة لفرق الحواري أو القرى في أرياف اليمن.. وهي بطولات جميلة كونها تشعل ملاعب محافظات ومديريات وقرى اليمن بالمنافسة بين الشباب بمختلف انتماءاتهم الكروية المتعطشون أصلا للبطولات والمباريات التي بات الجميع يعرف أهميتها لهم باعتبارها صارت المتنفس الوحيد لهم.. ففيها يلتقي الجميع تحت راية التنافس الشريف ورافعين شعار نبذ المشاكل والخلافات التي أوصلت البعض منهم للحروب.. لتأتي المواجهات على أرضية الملاعب ليعلن الجميع الصلح والتسامح وتغليب الروح الرياضية على ما سواها من ضغائن وأحقاد والتي دفنها الشباب تحت أقدامهم ليعلنوا الإخاء والمحبة وصفاء القلوب.
إشادة.. كلمة حق لابد أن تقال في حق الزميل العزيز فضل القشمري الذي بات هو الآخر متصدرا للمشهد الإعلامي الرياضي المحلي في الآونة الأخيرة بنشاطه الكبير وجهوده الجبارة في تغطية كل الفعاليات والأنشطة الرياضية في عموم ملاعب محافظة البيضاء والمحافظات المجاورة بنجاح منقطع النظير ما جعل تلك البطولات وجبة إعلامية كاملة الدسم باتت كل الجماهير في انتظارها لتعيش معه شغف وصخب ومنافسات تلك البطولات لحظة بلحظة.

قد يعجبك ايضا