شموخ شعب

محمد القعود
ما أعظم شموخ اليمن، وما أبهى وأغلى تربته وأقدس أرضه .
اليمن العظيم الصلب أمام المحن، القوي أمام الأخطار والفتن، لا يهاب ولا يستسلم للزوابع العابرة، ولا ينحنى لأي عاصفة أو مؤامرة تتبدد وتتناثر أمام صلابته وقوة جبروته وشموخه وبسالته وأصالته .
اليمن بشموخه العظيم، يثبت للعالم في كل يوم أنه ذلك الشعب والأرض والحضارة العريقة، الذي لا يلين ولا يخضع ولا يخاف من أراجيف الغبار وزوابع الأوهام وكوابيس المرضى وأمانيهم العاجزة عن نيل ما تتمناه من أحلامها الصغيرة..
اليمن العظيم بشموخه ومواقفه البطولية وبسالته الجبارة يثبت للعالم أن الشعوب الحرة والأبية هي سيدة نفسها وعزيزة بمواقفها واتجاهات مسارات خطاها ومستقبلها.
وها هي أمريكا ومعها بريطانيا والكيان الصهيوني، تحاول استعراض بهلوانيتها وقوتها الهزيلة وفرد عضلاتها الركيكة وأوهامها الباطلة.
إن الشعب اليمني العظيم له مواقفه التي لا تتزحزح وله أدواره البطولية والمشرقة في العديد من القضايا الوطنية والعربية والإقليمية، وفي المقدمة القضية الفلسطينية، القضية الرئيسية، التي من أجلها كان الشعب اليمني قد قدم الدم والمال والموقف في سبيلها، بلا حدود، وهو ما جعل الدول الاستعمارية والصهيونية تسعى بكل وسائلها إلى إضعافه وتقويضه بكل الوسائل المتاحة، والتي كان مصيرها الفشل والخسران والهزيمة، ليبقى اليمن العظيم، ذلك الوطن العتيد الذي تتحطم تحت أقدام أبنائه الشرفاء كل المؤامرات التعيسة.
المجد والشموخ لشعب وأرض اليمن.

قد يعجبك ايضا