رأس اجتماعاً للجنة التحضيرية لمؤتمر"فلسطين قضية الأمة المركزية"

ابن حبتور: محور المقاومة أثبت اليوم أنه عامل فاعل وقابل للصمود والتطور

الثورة نت../

ناقشت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مشروع الوثيقة التحضيرية الأساسية للمؤتمر المقرر عقده خلال شهر رمضان المقبل تحت شعار “لستم وحدكم”.

وتدارس الاجتماع الذي شارك فيه نواب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد، ووزراء الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة والدكتور حميد المزجاجي والسياحة أحمد الأمير، إجراءات تطوير الوثيقة المعدة من جامعات صنعاء وصعدة والبيضاء وجبلة، لمواكبة المتغيرات والتطورات المتصلة بالمواجهة القائمة بين فصائل المقاومة الفلسطينية والعدو الصهيوني الغاصب.

وتناول الاجتماع الإسناد المتنامي لمحور المقاومة للقضية والشعب الفلسطيني بما في ذلك موقف اليمن البارز والفاعل في نصرة الأشقاء في غزة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023م، والاستمرار في التأييد والمناصرة حتى إيقاف العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة وإدخال المواد الغذائية والدوائية لسكان القطاع المحاصرين.

وأكد الاجتماع الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، ورؤساء جامعات صنعاء الدكتور القاسم عباس وصعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران والبيضاء الدكتور أحمد العرامي وجبلة الدكتور عبدالله المطري، ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقة، أهمية المؤتمر الذي ينبغي أن يكون الموقف اليمني عمقه الرئيسي والموضوع الأكثر حضوراً بالنظر إلى جانب إبراز أهمية ودور المقاطعة الاقتصادية الكاملة للبضائع والمنتجات الأمريكية الصهيونية الأوروبية.

وأشار المجتمعون إلى أهمية تركيز الأبحاث على الأبعاد الآنية واللاحقة لمسار التطبيع مع العدو الصهيوني الذي يهدف لتحقيق مصالحه في السيطرة على المقدرات الاقتصادية للأمة وتسيّده على المنطقة، وضرورة إشراك الشخصيات السياسية العربية والإسلامية والدولية التي لها مواقف قوية وواضحة ضد العدو الصهيوني المجرم وعدوانه الوحشي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وكلفت اللجنة رؤساء الجامعات المعدة لمشروع الوثيقة التحضيرية اختيار وتسمية اللجنة العلمية للمؤتمر.

وفي الاجتماع عبر الدكتور بن حبتور، عن الشكر والتقدير لرؤساء الجامعات الأربع على إعداد الوثيقة .. لافتاً إلى أهمية إعادة ترتيب محاور المؤتمر وفقاً للملاحظات المقدمة خلال الاجتماع.

وأشار إلى ما يمثله انعقاد المؤتمر من أهمية في ظل التطورات الفاعلة في الموقف اليمني المساند لفلسطين وشعبها ومقاومتها الحرة الشجاعة سياسياً وعسكرياً واجتماعياً.

وأفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال بأن محور المقاومة أثبت اليوم أنه عامل فاعل وقابل للصمود والتطور .. مشيراً إلى المحور الذي تجاوز البُعد المذهبي وانطلق اليوم لصنع واقع مغاير لما تعيشه الأمة من فرقة من خلال تعزيز مقومات الصمود والثبات للمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني.

وذكر أن العالم ينظر اليوم بدهشة وتقدير واحترام للشعب اليمني الذي استطاع أن يفرض نفسه على الساحة كعامل مؤثر في نصرة أبناء غزة ومواجهة العدو الأمريكي البريطاني بصورة مباشرة.

قد يعجبك ايضا