تدشين العمل في إنشاء سد الأكسود بمديرية يريم محافظة إب

الثورة نت|

دشنت السلطة المحلية في مديرية يريم محافظة إب المبادرة المجتمعية في سد الأكسود عزلة بني منبه، بمساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة وبإشراف مكتب الزراعة والري بالمحافظة.

وخلال التدشين أكد مدير عام مديرية يريم محمد الدرواني أهمية المبادرات المجتمعية والعمل الطوعي وتبني المجتمعات للأعمال والمشاريع المنفذة من الجهات الحكومية، وقال أن سد الأكسود له أهمية بيئية في زيادة التوسع الزراعي، منوها أنه تم رفع طلب التدخل إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات ومكتب الزراعة والري في المحافظة، للموافقة على اعتماد مساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، وتم التنسيق مع المجلس المحلي بالمديرية ومكتب الزراعة والري بالمديرية واللجنة المجتمعية مع المواطنين في المنطقة المستفيدين للبدء بالتنفيذ.

كما أشاد الدرواني بتعاون قيادة السلطة المحلية واللجنة الزراعية ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة مع المواطنين والمجلس المحلي بالمديرية في كل ما يحتاجه الجانب الزراعي بالمديرية.

بتقديم التسهيلات والاهتمام والدعم والإسناد الفني والمساهمة لتنفيذ مشاريع الري والمنشآت المائية القائمة على المبادرات المجتمعية وذلك في إطار تنفيذ موجهات القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقيادة السياسية ممثلة بالمشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالقطاع الزراعي، كون تنفيذ مثل هذه المشاريع لها أهمية كبيرة في زيادة الإنتاج وتأمين الغذاء والاكتفاء الذاتي.

كما أشاد الدرواني بجهود أبناء المجتمع وإصرارهم على تنفيذ مبادرة مجتمعية من الأهالي ومساهمة وحدة التمويل بالمحافظة.. ودعا مدير المديرية الأهالي إلى ضرورة تفعيل دور المبادرات المجتمعية الزراعية بشكل خاص، وأبدا استعداد قيادة السلطة المحلية بتقديم التعاون والتسهيلات ومتابعة الجهات المختصة بالمحافظة للمساهمة مع المجتمع لتنفيذ تلك المشاريع.

بدوره أكد المهندس عبدالقوي السالمي مدير مكتب الزراعة والري بمديرية يريم بأن تدشين الأعمال بالمشروع بمبادرة مجتمعية ومساهمة وحدة التمويل بالمحافظة وبإشراف مكتب الزراعة والري يهدف للنهوض بالتنمية الزراعية وتسهيل عملية الإنتاج.

وأشار السالمي إلى أنه سيتم متابعة التنفيذ والإشراف حتى استكمال تنفيذ كافة الأعمال بالمشروع وتحقيق جدوى المشروع في ري المحاصيل الزراعية الأساسية والبقوليات والخضروات والفواكه في الأراضي الزراعية التي تقدر ب 37 هكتارا.

كما سيسهم المشروع في تغذية المياه السطحية والجوفية وسيخدم قرابة 3 آلاف نسمة والتخفيف من معاناة المواطنين في الحصول على مياه ري الأراضي الزراعية وسقي الثروة الحيوانية والاستخدامات المنزلية.

وبيّن المهندس السالمي أن السعة التخزينية للمشروع تبلغ نحو 45 ألف متر مكعب وبتكلفة 28 مليون ريال بمبادرة مجتمعية من الأهالي ومساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة.

حضر التدشين مدير المبادرات المجتمعية بالمديرية عبدالله عباد ومسئول وحدة الديزل بالمديرية على دغيش وعدد من الوجهاء والأعيان وأهالي المنطقة المستفيدين من المشروع.

قد يعجبك ايضا