مديرية ذي ناعم في البيضاء تشهد عرضاً شعبياً مسلحاً لخريجي الدورات العسكرية “دفعة الشهيد القائد”

الثورة نت| محمد المشخر

شهدت مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء اليوم، عرضاً شعبياً تعبويا مسلحاً ومناورات عسكرية بمناسبة تخرج دفعة “الشهيد القائد” الدفعة الأولى من الدورات العسكرية المفتوحة، بالمديرية للعام الحالي 1445هجرية.

وبعد الاستئذان ببدء العرض الذي حضره محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، سار الخريجون من أمام منصة العرض، حاملين سلاحهم والعلم اليمني والفلسطيني وشعارات الحرية والنصرة للشعب الفلسطيني.

وجابت العرض التي شارك فيه سرايا ووحدات رمزية من خريجي الدورات الشعبية العسكرية المفتوحة، بمديرية ذي ناعم وعكست مستوى الإعداد والتأهيل العالي والخبرات والمهارات والمعلومات الثقافية والعسكرية التي اكتسبوها.

وخلال الحفل، أكد محافظ البيضاء، أن الخريجين من أبناء مديرية ذي ناعم، الشهامة والكرامة والبطولة احتشدوا من كافة قرى وعزل المديرية لإرسال رسالة الاستعداد و الجهوزية في مواجهة قوى الهيمنة و الاستكبار.. مؤكدا أهمية هذه الخطوة للتأكيد على الجهوزية والاستعداد للمشاركة في تحرير فلسطين ونصرة الأقصى الشريف، وترجمة للوعد الصادق، الذي أطلقه، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في الجهوزية، والاستعداد للالتحاق والمشاركة في نصرة الشعب الفلسطيني.

وقال المحافظ إدريس“ من مديرية ذي ناعم ومن بين قبائلها و مسؤوليها نقول للعدو الأمريكي البريطاني أنما تقوم به اليوم من تحالف لحماية السفن الصهيونية ودعم استمرار المجازر الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إنما هو تحالف نشاز و شاذ لا يمكن أن يكون مقبولاً من الدول العرو بية»، مشيراً إلى أن شعبنا اليوم يواجه العدو الصهيوني والأمريكي وجها لوجه، وأصبح في طليعة الشعوب المدافعة عن القضية الفلسطينية بفضل توجيهات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

وأشار المحافظ، إلي أهمية فتح مراكز التدريب والتأهيل على مستوى قري وعزل ومناطق مديريات المحافظة والتجمعات للالتحاق بقوات التعبئة العامة والاستعداد و النفير للمشاركة في أي أعمال عسكرية لمساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة التحديات التي تستهدف الوطن.

واعتبر محافظ البيضاء وقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين، موقفاً دينياً و إنسانياً و أخلاقياً ينسجم مع العروبة والقيم والمبادئ والهوية الإيمانية.

وفي حفل التخرج الذي حضره وكيل المحافظة عبدربه ناصر العامري وقيادات تنفيذية ومحلية وأمنية وعسكرية بالمحافظة أشاد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة حمدي الريامي، بمستوى الإعداد و الجهوزية العالية للمشاركين في العروض الشعبي التعبوي لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة من أبناء مديرية ذي ناعم التي تقام ضمن حملة التعبئة والاستنفار بالمحافظة ترجمة لتوجيهات قائد الثورة ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار حمدي، إلى أن الشعب اليمني، بعد أن قطع شوطا كبيرا في حلحلة قضايا الثأر، يتجه اليوم نحو القضايا الكبرى، وفي مقدمة تلك القضية الفلسطينية، التي تعد القضية الأولى والمركزية له وللأمة بشكل عام.

فيما، أشار مدير عام مديرية ذي ناعم، مراد عبدالله الريامي، إلى أن تخرج هذه الدورات العسكرية الشعبية المفتوحة من أبناء مديرية ذي ناعم يأتي في إطار التحشيد لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني واستجابة للتوجيهات بإعداد القوة لمواجهة العدو و موجهات القيادة الثورية برفع حالة النفير والجاهزية.

وقال المدير العام الريامي إن هذه الدفعة الأولى من مديرية ذي ناعم ستشكل نواة للجيش الشعبي الذي تنطلق بروح إيمانية وثابتة، وبشكل تلقائي، وبعتاد شخصي، لم يكلف الدولة أو الجيش أي تجهيزات.

وأكد الريامي، الاستعداد والجهوزية لخوض معركة الجهاد المقدس ضد الكيان الصهيوني.. مطالبة بفتح معبر بري لعبور مئات الآلاف من اليمنيين لنصرة فلسطين و الأقصى.

و ألقيت كلمة عن الخريجين ألقاها الخريج أحمد العمري، أكد خلالها الجهوزية والاستعداد ليكونوا جنودا صادقين في مواجهة أعداء الأمة، تحت قيادة قائد الثورة، والاستعداد لأي توجيهات تصدر أو موجهات تتخذ في إطار إسناد الشعب الفلسطيني والتصدي للأخطار التي تهدد الوطن .مستعرضة ما تلقوه من معارف ومهارات خلال الدورات العسكرية المفتوحة حول فنون القتال وكيفية استخدام وصيانة الأسلحة.

ووجهت كلمات الخريجين رسالة للمقاومة الفلسطينية، بوقوف الشعب اليمني إلى جانب فلسطين ومقاومتها الباسلة وجاهزة للتحرك في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

تخلل العرض بحضور عدد من مدراء فروع المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية وعسكرية وأمنية وشخصيات اجتماعية بالمديرية، مشاركات شعرية عبّرت عن أهمية المناسبة في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا