افتتاح مشروع تأهيل شارع صنعاء الرئيسي بمدينة الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

افتتح أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، المشروع الطارئ لتأهيل وصيانة شارع صنعاء الرئيسي بمدينة الحديدة.

شمل المشروع المنفذ من قبل الوحدة التنفيذية لصندوق صيانة الطرق، بتمويل البنك الدولي على مدى عام، وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة في عقد التنفيذ، عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”، صيانة المقطع الأول من الشارع، الذي يمتد من جولة الشعب إلى هيئة مستشفى الثورة بطول أربعة كيلو و26 متراً، فيما يمتد المقطع الثاني من تقاطع شارع جمال مع شارع صنعاء إلى جولة الغراسي بطول ستة كيلو متراً، والمقطع الثالث يمتد من جولة الغراسي إلى جولة السفينة بكيلو 16 بطول سبعة كيلو متراً.

وتكمن أهمية المشروع البالغ طوله إجمالا 17.26 كيلو متراً، في ربط المحافظة بالمديريات الشرقية والشرقية الجنوبية وعدد من المحافظات المجاورة، وكذا شارع جمال الذي يربط المحافظة بعدد من المديريات الساحلية والجنوبية.

وخلال الافتتاح، ثمن أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية، الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع وفقا للمواصفات والفترة الزمنية المحددة له.

وأشار إلى أن مشاريع الطرق من الأولويات في خطط وبرامج المجلس الأعلى لما لها من أهمية في تسهيل تنقل المواطنين ووصول الخدمات الأساسية لهم والتخفيف من معاناتهم الإنسانية، جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأكد الحملي حرص المجلس على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع على المجتمع سيما في ظل الظروف الراهنة

بدوره أشاد محافظ الحديدة، بدور المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية في تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام لأبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية المشروع في تسهيل تنقلات المواطنين، وإنهاء الاختناقات المرورية في الطريق الرئيسي لمدينة الحديدة.. وأوضح قحيم أن المشروع يأتي في إطار المشاريع الضرورية وذات الأولوية التي تحتاجها المحافظة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي البريطاني والحصار السعودي الإماراتي.

حضر الافتتاح، مدراء فرع المجلس بالحديدة، جابر حسين الرازحي، والمتابعة والتقييم بالمجلس الأعلى محمد الرزاع، والمنظمات المحلية عبدالسلام النواب.

قد يعجبك ايضا