الأردن تتأهل لنصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى

اليابان تواجه ايران .. وقطر تتسلح بالأرض أمام أوزبكستان

 

الثورة / متابعات
بلغ منتخب الأردن، نصف نهائي بطولة كأس آسيا، لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه 1-0 على طاجيكستان، أمس الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد أحمد بن علي.
هدف النشامى حمل توقيع فاهادات هانونوف لاعب طاجيكستان، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66.
وحظيت المباراة بحضور ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، والأمير علي بن الحسين.
وينتظر الأردن في نصف النهائي، الفائز من مباراة أستراليا وكوريا الجنوبية.
ويتواصل السباق من أجل بلوغ الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2023م، حيث يلعب منتخب قطر مع أوزبكستان، اليوم السبت، في دور الثمانية للمسابقة القارية.
وفاز منتخب أوزبكستان في 9 من آخر 11 مواجهة بمختلف المسابقات ضد المنتخب القطري، الذي حقق انتصارين فقط خلال تلك السلسلة، وستكون هذه المواجهة الأولى بين المنتخبين في الأدوار الإقصائية لأمم آسيا.
وسبق أن التقى المنتخبان مرة وحيدة في مرحلة المجموعات بأمم آسيا في نسخة المسابقة عام 2011م في قطر، حيث انتهت المواجهة بفوز المنتخب الأوزبكي 2-0.
كما يلتقي منتخبا إيران واليابان اليوم السبت على ملعب المدينة التعليمية، في أقوى مواجهات دور الثمانية ببطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023م التي تقام في قطر وتستمر حتى يوم 10 فبراير الجاري.
وتعتبر مباراة إيران واليابان إحدى المواجهات الكلاسيكية البارزة في البطولة القارية، لاسيما وأنها تقام بين منتخبين سبق أن فازا باللقب 7 مرات، بواقع 4 مرات للمنتخب الياباني، الأكثر تتويجا بالكأس الآسيوية، مقابل 3 ألقاب لنظيره الإيراني.

قد يعجبك ايضا