تدشين فعاليات احياء ذكرى سنوية الشهيد القائد في بيت الفقية والمربع الشرقي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت مديريات المربع الشرقي بمحافظة الحديدة، اليوم الاربعاء، فعاليات احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي – رضوان الله عليه – تحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي التدشين بمديرية باجل، اكد مديرعام المديرية عبدالمنعم عبدالفتاح الرفاعي، أن إحياء ذكرى الشهيد القائد، تجسيد لمكانته في الوجدان لما قدمه من عطاء لإحياء وتعزيز القيم حين تحرك في زمن الصمت والخضوع والهيمنة الأمريكية.

فيما أستعرض ثقافي المديريات الشرقية حمادي العليفي، مقتطفات من تضحيات الشهيد القائد الجهادية التي أرست قواعد المسيرة القرآنية وتصحيح مسار الأمة التي عصفت بها الثقافات المغلوطة ومشروعه في سبيل التحرر والاستقلال ورفض الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية ومشاريع الهيمنة والاستكبار العالمي في المنطقة العربية والإسلامية.

كما شهدت مديرية بيت الفقية بمحافظة الحديدة، اليوم، تدشين فعاليات إحياء الذكرى ذاتها للعام 1445هـ.

وفي التدشين، ألقيت كلمات لأمين عام محلي المديرية مهدي عبدالله، ومسؤول وحدة العلماء بالمديرية منصور حلبي، ومدير مكتب الارشاد عزي مجلي، أعتبرت في مستهلها إحياء ذكرى الشهيد القائد، محطة لاستلهام الدروس والعبر من حياته وجهاده وصموده وتحركه في مواجهة الطغيان والاستكبار .. موضحين أن القرآن إعجاز ارتبط بالحياة وتضمن الحلول الحقيقية للارتقاء بمستوى الأمة على أسس صحيحة وسليمة.

ولفتوا إلى أن الشهيد القائد تصدى للمشروع الأمريكي الصهيوني مستشعرا مسؤوليته في تحذير الأمة من أعدائها ودعوتها للتحرر من الارتهان للإدارة الأمريكية من أجل أن تحيا أمة تسير على نهج المسيرة القرآنية بثوابتها الإيمانية واقعا وسلوكا.

وأشاروا الى موقف الشعب اليمني في مناصرة الشعب الفلسطيني ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والعمل على ترسيخ مبادئ العزة والانتصار لقضايا الامة في مواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

حضر التدشين، كوكبة من العلماء والمرشدين، ومختلف قيادات السلطة المحلية والأمنية، والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية، والتربوية والأكاديمية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا