مناقشة آليات تنفيذ مخرجات ورشة المحافظات وشركاء التنمية في البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، آليات تنفيذ مخرجات ورشة المحافظات وشركاء التنمية و تنفيذ سياسات خطة العمل التنموي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، بحضور مدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات العلاقة واللجنة الزراعية ومنسقي مؤسسة بنيان بالمحافظة، إلى وضع الجمعيات التعاونية الزراعية التي تم إنشائها، والإجراءات المتصلة بإنشاء جمعيات تعاونية متعددة الأغراض في المديريات واستكمال إجراءات تأسيس الجمعيات المتعثرة بالمحافظة.

وأكد المجتمعون، أهمية استيعاب الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق خطة وبرنامج زمني واضح وتحديد مديريات-مكيراس والطفة وصباح مديريات نموذجية للعمل التعاوني مرحلة أولى ووضع آلية تنفيذية للعمل وتهيئة وتعزيز العمل التعاوني لبقية المديريات للوصول بها إلى المستوى النموذجي.

و أقر الإجتماع، اعتماد، الثلاث المديريات النموذجية مكيراس والطفة وصباح، والجمعيات التعاونية الزراعية في المديريات الثلاث المستهدفة كجمعيات نموذجية، ووضع خطة مزمنة لعقد دورات تدريبية لكوادر السلطات المحلية في المديريات في مجال العمل التعاوني التنموي، وكذا دعم الجمعيات التعاونية الزراعية وتوزيع الفريق التنموي على المديريات الثلاث لمتابعة وتفعيل العمل التنموي ومن خلال تهيئة مديريات، مكيراس والطفة وصباح، بمشروع دعم التطوع والمبادرات المجتمعية والجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في المديريات المستهدفة.

وشدد المجتمعون، على ضرورة مساندة الجمعيات في تنفيذ المشاريع عبر المبادرات المجتمعية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتنفيذ عدد من مشاريع تنموية بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة ومساندة الجمعية في تنفيذ مشاريع مدعوة من قبل التجار في المديريات المستهدفة.

وفي الإجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية استنهاض المجتمع وتفعيل المبادرات المجتمعية ودعم الجانب الزراعي والإنتاج المحلي والتمكين الاقتصادي، وحشد الامكانات والطاقات المتاحة والبناء والتأهيل للنهوض بالأداء والتنمية المحلية وتشكيل لجان في كل المديريات لتفعيل الدور المجتمعي في معالجة قضايا المجتمع والمساهمة في خدمته على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

وحث المحافظ قيادات السلطات المحلية في المديريات النموذجية المستهدفة التعاون مع فريق التنمية بالمحافظة خلال النزول الميداني للمديريات المستهدفة للتوعية والتثقيف ولا استنهاض أفراد المجتمع المحلي لمساندة السلطة المحلية والتنفيذية وتحقيق التنمية المستدامة وفقاً لمخرجات الورشة المركزية التنموية في صنعاء.

قد يعجبك ايضا