طاجيكستان تطيح بالإمارات واليوم مواجهتان

المنتخب الأردني يقصي العراق ويبلغ ربع نهائي كأس آسيا

 

أطاح المنتخب الأردني بنظيره العراقي 3-2 في اللقاء الذي أقيم أمس في ثمن نهائي كأس اسيا لكرة القدم، في مباراة مجنونة كان مسرحها استاد خليفة الدولي في الدوحة ليبلغ ربع النهائي للمرة الثالثة في تاريخه.
تقدّم الأردن بواسطة يزن النعيمات (45+1)، لكن العراق ردّ بهدفين عبر سعد ناطق (68) وأيمن حسين (76)، لكن متصدر ترتيب هدافي البطولة (6) طُرد لاسترساله بالاحتفال بالبطاقة الصفراء الثانية، فكانت نقطة تحوّل دفع ثمنها العراق، بطل 2007م، في الوقت البدل عن ضائع الذي شهد تسجيل الاردن هدفين قاتلين عبر يزن العرب (90+5) ونزار الرشدان (90+7).
وهي المرة الثالثة يبلغ فيها الاردن ربع النهائي بعد 2004 عندما خرج امام اليابان بركلات الترجيح وعام 2011م عندما سقط امام اوزبكستان 1-2، وهو سيلاقي في الدور المقبل طاجيكستان.
وبلغ منتخب طاجيكستان، ربع نهائي البطولة بعد فوزه بركلات الترجيح 5-3 على الإمارات.
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1، واستمرت النتيجة على حالها في الوقت الإضافي، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لمنتخب طاجيكستان والذي أطاح بالمنتخب الإماراتي.
نجح منتخب طاجيكستان في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 30، برأسية حاهادات هانونوف، ونجح المنتخب الإماراتي في إدراك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، برأسية قوية من قلب الدفاع خليفة الحمادي، بعد ركلة حرة لعبها علي صالح.

قد يعجبك ايضا