كنعاني: في اختبار غزة لم تعد هناك مصداقية لشعارات ومؤسسات حقوق الإنسان الغربية

الثورة نت/
اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أنه في اختبار غزة لم تعد هناك مصداقية لشعارات ومؤسسات حقوق الإنسان الغربية.
وكتب كنعاني في تغريدة له على منصة “إكس” تعليقاً على جرائم العدو الصهيوني بحق شعب غزة المظلوم، اليوم الأحد، قائلاً: في اختبار غزة لم يعد هناك أي مصداقية لشعارات ومؤسسات حقوق الإنسان الغربية.. الرأي العام العالمي كشف القناع الزائف للمتشدقين بحقوق الإنسان الغربيين، بما في ذلك الحكومة الأمريكية.

وأضاف: بينما شُرد ونزح أكثر من مليون و900 ألف شخص من أصل مليونين و200 ألف نسمة في قطاع غزة، وقُتل أكثر من 26 ألف منهم، بينهم نحو 18 ألف طفل وامرأة، فإن على داعمي الصهيوني أن يخجلوا من ذروة انحطاطهم الأخلاقي تجاه مصير سكان غزة.
ويرزح قطاع غزة تحت وطأة العدوان الصهيوني الأمريكي لليوم الـ114، على وقع تردي الوضع الانساني في القطاع، جراء استهداف المدنيين في القطاع، ونزوحهم تحت تهديد دبابات العدو.

وعلى صعيد الضغوط الغربية على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أوقفت كل من بريطانيا وألمانيا وأمريكا وإيطاليا وكندا وأستراليا تمويلها للأونروا، وسط تردي الوضع الإنساني في القطاع، وذلك على خلفية إنهاء عقود موظفين لدى الوكالة يتهمهم الاحتلال بالضلوع في أحداث السابع من أكتوبر الماضي.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الصهيو-أمريكي على قطاع غزة إلى 26,257 شهيداً، والإصابات إلى 64,797 منذ السابع من أكتوبر الماضي، وذلك بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.
وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش العدو الصهيوني في صفوف جنوده، ارتفعت إلى 557 قتيلاً منذ السابع من أكتوبر الماضي، منهم 220 قتيلاً منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا