النائب العام يتفقد سير العمل في النيابات بالحديدة 

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد النائب العام القاضي الدكتور، محمد محمد الديلمي، اليوم، سير العمل في النيابة العامة، والجزائية المتخصصة ونيابة ومحكمة الاموال العامة بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارة استمع النائب الديلمي من رئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة. ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة القاضي، أحمد الشامي، ومن رئيسا نيابة ومحكمة الاموال القاضي علي عبدة الجليل، والقاضي عبدالعزيز فيصل،  الى شرح عن مستوى الأداء وطبيعة القضايا المنظورة والإجراءات القضائية و القانونية للبت والفصل فيها. مشيرين الى السجناء الذين الذي تم الإفراج الشرطي عنهم.

كما أستمع النائب الديلمي إلى شكاوي المواطنين، والسجناء الذين رهن التحقيق، بالنيابات ووجه بمعالجة قضاياهم وفق القانون، والعمل  بما من شأنه تحقيق العدالة بين المجتمع، بالمحافظة..

وأشار النائب العام إلى أن زيارته لمحافظة الحديدة تأتي بهدف مراجعة قضايا السجناء والتوجيه بالافراج عن السجناء الذين ينطبق عليهم الافراج الشرطي وفقا للقانون، وكذا  تفقد سير الأعمال بالنيابات العامة بالمحافظة، ومعالجة التحديات والاشكاليات التي تواجههم.

مشيرا انه تم صدور قرار من مكتب النائب العام بتكلف رؤوسا النيابات بمختلف المحافظات بالتفتيش القضائي على السجون والافراح عن السجناء الذين يستحقون الأفراح وفقا للقانون. وموافاة مكتب النائب العام بأحصائية أسمية بالتاريخ بمن تم الإفراج عنهم الفعلي. منوها إلى أن هناك من يشكك في مصداقية الإفراج عن السجناء.

واوضح أن عملية الإفراج تنقسم إلى قسمين، القسم الاول يتم الإفراج الفوري عن السجناء على الحق العام، والذين دفعوا ما عليهم من  الحق الخاص. والقسم الثاني مرتبط بهيئة الزكاة وتاخرها في دفع المبالغ التي على السجناء المعسرين، و ينتظرون المساعدة من رجال الأعمال للمساهمة في بالإفراج. منوها إلى أنه بلغ عدد السجناء المفرج عنهم بالحديدة حتى أمس أكثر من ألف سجين.

رافقة في الزيارة اعضاء النيابات العامة ووكلاء النيابات الابتدائية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا