20 مدينة إسبانية تتظاهر للمطالبة بوقف العدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت/
تظاهر الآلاف في 20 مدينة إسبانية على رأسها العاصمة مدريد، السبت، مطالبين المجتمع الدولي بفرض مزيد من الضغوط على كيان العدو الصهيوني لدفعه إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن آلاف المحتجين خرجوا في مظاهرات عمت 20 مدينة إسبانية، في مقدمتها مدريد وبرشلونة وإشبيلية وبلد الوليد وليون وبيلباو وبوغوس، استجابة لدعوة منظمة “جمعية مدريد الوحدوية مع فلسطين” بدعم من 187 جمعية ومنظمة أهلية في عموم اسبانيا.

وأضافت الوكالة أن المتظاهرين في مدريد، هتفوا بشعارات من قبيل “قاطعوا إسرائيل” و”ليست حرب، إنما إبادة جماعية” و”المجرم نتنياهو” و”فلسطين حرة”، حاملين الأعلام الفلسطينية.
وطالب المتظاهرون في بيان مشترك، بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وسحب قوات العدو الصهيوني من غزة، وإنهاء الإبادة الجماعية الصهيونية بحق الفلسطينيين، ورفع الحصار عن غزة.

كما طالب البيان، حكومات العالم بوقف تجارة الأسلحة مع الكيان الصهيوني، وفرض عقوبات على حكومة العدو الصهيوني.
وشدد أنه على الحكومة الإسبانية “قطع جميع العلاقات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية والرياضية” مع كيان العدو الصهيوني .

وأضاف البيان، أن الشعب الفلسطيني “مستعمَر، وضحية التطهير العرقي ونظام الفصل العنصري”.
كما شهدت مدن إسبانية أخرى مظاهرات مماثلة، طالب فيه المتظاهرون وقف إطلاق النار في غزة ومحاسبة المسؤولين الصهاينة على انتهاكاتهم بحق سكان غزة.

قد يعجبك ايضا