الاطلاع على نتائج تجارب زراعة أصناف من القمح في باجل بالحديدة  

الثورة نت / أحمد كنفاني

اطلع مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحي اسماعيل الحوثي، اليوم، على نتائج تجارب زراعة محصول القمح في عدد من الحقول البحثية بمديرية باجل بمحافظة الحديدة.

وتفقد مستشار وزارة الزراعة ومعه مدير وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بالمحافظة يحيى الوادعي، أنشطة التجارب التي استهدفت ما يتجاوز مساحته عشرة هكتارات وشملت زراعة نحو 20 صنفا من أصناف القمح المحلية والخارجية.

وأشادا بنجاح زراعة بعض الاصناف المحلية والخارجية، التي تتراوح انتاجيتها من 2-3 اطنان في الهكتار وما تم اتباعه من ممارسات صحيحة من تجهيز الأرض والحراثة واختيار الوقت المناسب لعملية البذور واستخدام التقنيات الحديثة للري.

وأكدا على أهمية استمرار العمل البحثي، والخروج بأصناف قمحية جيدة، تلبي متطلبات المرحلة من المحاصيل خاصة القمح الذي يحتاج لعناية جيدة كونه دخيل على تهامة.

ولفتا إلى الدور الحيوي والهام لمثل هذه الانشطة في التنمية الزراعية.. ونوها بأن مثل هذا النشاط يتم تنفيذه في المزراع البحثية وفي حقول المزارعين في عدد من المديريات في اطار توجه القيادة الثورية والسياسية واللجنة الزراعية والسمكية العليا في التوسع في زراعة الأراضي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل خاصة القمح بدلا من الاستيراد الخارجي الذي يقدر بنحو اكثر من ثلاثة ملايين و800 طنا سنويا.

قد يعجبك ايضا