اجتماع بعمران يناقش مستوى أداء المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة  

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران اليوم برئاسة وكيل المحافظة حسن الأشقص، مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين وسبل تطويرها.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام المؤسسة المهندس نبيل الحوثي، التقرير السنوي للعام 2023م حول مؤشرات الأداء والإنجاز في تنفيذ المشاريع التطويرية والتوسعية في خدمات المياه والصعوبات التي واجهت العمل.

وأوضح أن كمية المياه المنتجة خلال العام الماضي تجاوزت مليونا و221 ألف متر مكعب، وبلغت الآبار العاملة 15 بئرا، مبينا أنه تم تنفيذ 12 مشروعا بمساهمة مجتمعية مع المؤسسة بتكلفة 31 مليون ريال، إلى جانب تنفيذ 21 مشروعا بتمويل من الجهات الداعمة المحلية والمنظمات بتكلفة تتجاوز مليارا و737 مليون ريال.

وأشار التقرير إلى أن عدد المشاريع قيد التنفيذ والمشاريع التي تم الموافقة عليها خلال هذا العام بلغت 19 مشروعا في مدينة عمران وشهارة وريدة وخمر بتكلفة تقدر بمليار و437 مليون ريال بتمويل ذاتي ودعم من وزارة المالية والمنظمات المناحة، تتضمن خزانات برجية ومنظومات طاقة شمسية وحفر آبار جديدة، وإعادة تأهيل شبكات مياه وصرف صحي.

ولفت إلى أن المؤسسة تشهد تطوراً مستمراً في الجانب الإداري والمؤسسي وتقديم الخدمات من خلال تفعيل نظام التحصيل الآلي وخدمات الجمهور إلى جانب زيادة ضخ المياه وتقليل نسبة الفاقد وغيرها من الخدمات التطويرية.

وتطرق الاجتماع إلى خطة المؤسسة للعام 2024م في مجال توسعة الخدمات وتنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بتأهيل الآبار وتشغيلها بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خدمات الصرف الصحي.

وأكد الوكيل الأشقص الحرص على تحسين أداء مؤسسة المياه وتجويد خدماتها وتنمية الإيرادات لضمان توسيع خدماتها في توفير المياه الصالحة للشرب وتصريف المياه العادمة.. حاثا على مضاعفة الجهود في تنفيذ الخطط والمشاريع المتعلقة بشبكات المياه والصرف الصحي في مدينة عمران وخاصة المناطق التي لم تصلها خدمات المؤسسة.

قد يعجبك ايضا