عمران.. توزيع حقائب مشروع التمكين اقتصادي على 39 مستفيدة

الثورة نت|

وزعت مؤسسة الدروب المضيئة للتنمية والاستجابة الانسانية في مديرية خارف محافظة عمران، اليوم، حقائب التمكين الاقتصادي على 39 مستفيدة من مشروع تمكين النساء والفتيات بالمديريات المستهدفة بمختلف المحافظات ومنها مديرية خارف.

وقد استهدف المشروع الذي ينفذ بتمويل من منظمة الإغاثة الدولية وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي، النساء اللواتي تم تدريبهن ضمن أنشطة المساحة الآمنة ممن تنطبق عليهن معايير الحالات الفقيرة والمؤهلات لتحقيق اهداف المشروع في اطار توجه التمكين الاقتصادي في المجتمع.

واشتملت هذه الحقائب التي ستسهم في تنمية المجتمع وتعمل على تحسين الاوضاع الاجتماعية والمعيشية للمستهدفات على 13 ماكنة خياطة و10 حقائب عطور وبخور و16 صناعة أحزمة وعيوب الجنابي.

وخلال حفل التوزيع أكد المدير التنفيذي للمؤسسة محمد العسل، حرص المؤسسة على الاهتمام بمشاريع برامج التأهيل والتمكين الاقتصادي في مجال المرأة بمختلف المجالات لإكسابهن مهارات يدوية وحرفية تعود عليهن بالنفع والفائدة الاقتصادية والعمل على توفير دخل مستدام قابل للنمو والتطوير.

أشار إلى أنه تم اختيار مديرية خارف نظرا لارتفاع حالات الفقر فيها وحاجة الأسر المستهدفة إلى برامج تدريب على حرف مهنية وفنية ذات جدوى اجتماعية واقتصادية تسهم في تحسين سبل العيش الكريم.

ونوه بأن تمكين 39 مشاركة ضمن المرحلة الثانية للمشروع سيسهم في تمكينهن من الحصول على مصدر للدخل.

من جانبه ثمن مدير عام فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة عمران، حمير الصعر، جهود وتدخلات مؤسسة الدروب المضيئة وشركائها في دعم مثل هذه الأنشطة الاقتصادية لتخفيف معاناة الأسر الفقيرة من خلال تدريب اللواتي تم اختيارهن وفقا للمعايير ومنحهن حقائب مهنية تساعدهن على الإنتاج في حرف متنوعة.

حضر التوزيع مدير مديرية خارف طارق صبر وعدد من قيادات السلطة المحلية في المديرية.

قد يعجبك ايضا