وقفة بجامعة ذمار تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالجرائم الصهيونية في غزة

الثورة نت/ أمين النهمي

نظمت قيادات، وأكاديميو، وطلبة جامعة ذمار، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

واستنكر المشاركون في الوقفة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني والأمريكي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وتدمير المساكن والمستشفيات.

وعبروا عن خيبة الأمل إزاء صمت الحكومات والأنظمة العربية والإسلامية تجاه هذه الجرائم التي تعتبر جرائم حرب مكتملة الأركان، وانتهاكا سافرا لكل القوانين الدولية.

وفي الوقفة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، أهمية تأييد الشعب الفلسطيني، ودعم حقوقه المشروعة في تحرير أرضه من الاحتلال والظلم.

وأدان العدوان الأمريكي البريطاني على الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن التضامن يعكس انتمائنا الأصيل للأمة الإسلامية، وثقافتنا الوطنية النقية الخالية من التأثير السلبي الغربي على ثقافة العديد من الشعوب العربية.

وأكد الدكتور الحيفي أن جامعة ذمار ملتزمة بنشر الوعي، والتعبير عن موقفها الثابت في رفضها جرائم الإبادة، والتهجير، والتنكيل بحق الشعب الفلسطيني، حاثاً الجميع على استمرار الأعمال التوعوية، ومقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أهمية استمرار الأنشطة الشعبية، والرسمية، والسياسية، والإعلامية لوقف العدوان الإجرامي على الشعب الفلسطيني.

وأدان البيان العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، واستمراره في استهداف المحافظات اليمنية، مؤكداً أن هذا السلوك لن يمر دون رد.

وأكد البيان تأييده لحق القوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية، والأمريكية، ومنعها من العبور عبر البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ودعا البيان الشعب اليمني، والشعوب العربية، والإسلامية إلى تبني موقف حازم تجاه الحصار، والقتل الذي يمارسه الصهاينة ضد إخواننا في فلسطين.

كما دعا البيان كل أحرار العالم للإستمرار في مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، وكل الشركات التي تدعم العدو الصهيوني باعتبارها سلاح وموقف.

قد يعجبك ايضا